أخنوش يدعو وزراء حزبه إلى تجنب نشر صور عطلتهم الصيفية

كشف مصادر خاصة، أن رئيس الحكومة عزيز أخنوش أصدر توجيهات إلى الوزراء المنتمين الى حزب التجمع الوطني للاحرار، تقضي بالامتناع عن نشر صور عطلاتهم الصيفية على مواقع التواصل الاجتماعي، وبالأخص على فيسبوك وأنستغرام، وذلك تفاديا لأي انتقادات قد تثار، مشابهة لتلك التي طالت وزيرة السياحة فاطمة الزهراء عمور في عام 2022.

وتعرضت عمور لانتقادات لاذعة عندما شاركت صورًا من عطلتها في زنجبار بالتزامن مع الأزمة التي ضربت القطاع السياحي في المغرب، جراء تداعيات جائحة كوفيد 19، حيث أثارت الصور استغرابا حول سفر الوزيرة لقضاء عطلاتها في الخارج، بينما كانت وزارتها تدعو إلى تشجيع السياحة الداخلية، مما زاد من حدة الانتقادات الموجهة إليها.

ووفقا للمصدر، فإن رئيس الحكومة أخنوش استحضر أيضا الوضع الاجتماعي الصعب المرتبط بارتفاع الأسعار ومعاناة عدة مدن وقرى في المغرب من أزمات عطش، مما يجعل من غير المناسب تقاسم صور العطلات في الوقت الراهن، معتبرا أن ظهور الوزراء في صور تعكس رفاهية عطلهم قد يؤثر سلبا صورة الحزب، خاصة في ظل اقتراب الاستحقاقات الانتخابية لعام 2026.

يُذكر أن وزراء حكومة أخنوش دخلوا في عطلة تستمر لمدة أسبوعين، وذلك وفقا للعرف السنوي الذي يتيح لهم قسطًا من الراحة تزامنا مع شهر غشت، رغم غياب قانون ينظم لذلك.

المستقل

مغرب العالم: جريدة إلكترونية بلجيكية -مغربية مستقلة