إسدال الستار عن فعاليات الدورة السابعة لتظاهرة “Les Impériales 2024”

اختتمت بالدار البيضاء، أشغال الدورة السابعة للملتقى السنوي “Les Impériales”، الذي يشارك فيه المهنيون والفاعلون في قطاع التواصل والتسويق والإعلام والرقمنة بالمغرب، تحت شعار “Moroccan ID. Inspire. Create. Empower”، بتوزيع العديد من الجوائز.

وانطلق الحفل بتسليم جائزة “Sacrée Femme” التي يمنحها اتحاد وكالات الاستشارة في التواصل، والذي احتفل بهذه المناسبة بمرور 25 عاما على تأسيسه، بحيث ذهبت جائزة هذا العام إلى سميرة رفيع، مديرة “Création Boomerang”.

وبعد ذلك، تم منح ما لا يقل عن 24 نجمة، تضاف إليها الجوائز خارج المسابقة، والمتمثلة في جائزة لجنة التحكيم، وجائزة رئيس لجنة التحكيم، وهو المنصب الذي شغله هذا العام الفرنسي جيل ماسون، وجائزة “Les Impériales”، وجائزة وكالة السنة وجائزة مستشهر السنة.

كما توج ملتقى  ” Les Impériales 2024″  الحملات الفائزة بجائزة المهنيين التي تم التصويت عليها خلال أمسية “Showreel Morocco”، بالإضافة إلى جائزة الجمهور، التي تم طرحها عبر الإنترنت من 9 إلى 14 فبراير 2024.

وهكذا، وفي فئة “الإشهار”، حصلت وكالات “Shem’s Publicité”، و”Lovestories”، و”Optimum Marketing Group”، و”Leadz”، و” Les Eaux Minérales d’Oulmes ” على جائزة الفئة الفرعية “أفضل حملة إشهارية”.

وعن فئة “المحتوى”، تم تتويج وكالات “Wunderman Thompson”، و”Marcom Edge”، فيما حصلت جامعة محمد السادس متعددة التخصصات على جائزة “العلامة التجارية”.

كما تم في فئة “الحرف اليدوية”، تكريم «Shem’s Publicité» و «Wunderman Thompson» و«Rapp Maroc».

وفي مجال الالتزام، ذهبت الجوائز إلى وكالات “WB&C” و”Wunderman Thompson”، بالإضافة إلى “Mosaïk Communication” عن فئة “التظاهرات” و”Archipel Group”، و”Marcom Edge”، و”Gear9″، و” TNC-THENEXT.CLICK “، عن فئة “الخبرة”، فيما توجت “Lovestories” و”Les Eaux Minérales d’Oulmes” بالجائزة الثانية في الفئة “الخاصة”.

وعلاوة على ذلك، تم منح جائزة لجنة التحكيم ورئيس لجنة التحكيم إلى كل من “Lovestories” و”جامعة محمد السادس متعددة التخصصات” على التوالي.

أما الجوائز الغير منتمية لفئة معينة برسم سنة 2024، فقد ذهبت إلى “Lovestories” عن وكالة السنة، و”Lesieur Cristal” عن مستشهر السنة، و”Lovestories” عن جائزة الجمهور، و”Mosaïk Communication” عن جائزة المهنيين، و”Rapp Maroc” عن جائزة “Les Impériales”.

وكما جرت العادة، تم تكريم عدد من الشخصيات من منظومة التواصل والإعلام، بسلسلة من نجوم الشرف والتكريمات، ويتعلق الأمر بكل من نادية صلاح، المؤسسة المشاركة لمجموعة “L’Économiste”، وحميد كمال لحلو، الرئيس المدير العام لمجموعة New” Publicity”، ومحمد برادة، مؤسس شركة “Sapress”، ومحمد السلهامي، المؤسس ومدير النشر لـ”Maroc Hebdo”، وشاكر الفاسي الفهري، الرئيس المؤسس لوكالة Saga Communication، والراحل خالد الناصري، السياسي والمحامي، والراحل رشيد بنزعري، مدير الأبحاث، الذي قضى 28 سنة من العمل في شركة Saga Communication.

وبهذه المناسبة، قال رئيس جمعية “Les Impériales”، أنور صبري ” إننا في Les Impériales نجيد بشكل خاص الإصغاء إلى الطفرات والتغيرات التي تحدث بيننا، وفينا، وتجاهنا. وعندما اتخذنا قرارنا قبل عامين بتناول قضية العلامة التجارية الوطنية، كنا نستمع بنشاط ليس فقط إلى واقعنا، بل إلى الواقع العالمي”.

وأضاف أن  “هناك تحولات هائلة في النماذج تجري حاليا. لقد أدركنا أن إحداث الثروة في قطاع التواصل أصبح الآن وطنيا، وأن السيادة هي كلمة السر، وأن الزعامة ستذهب في عدة مواقف لإحداث الثروة المحلية، وللإبداع المحلي”.

وأشار صبري إلى أن التكنولوجيا وعالم الذكاء المفتوح للجميع قد أحدث ثورة في الواقع الاقتصادي والاجتماعي.

من جانبه، أكد السيد ماسون على تفرد وتنوع المتنافسين في هذه الدورة التي عرفت مشاركة 275 متوجا في حوالي 40 فئة، مشيرا إلى أنه “جرت نقاشات انتقائية للغاية حول الجوائز لأن الجميع كانوا في مستوى جيد جدا”.

كما تطرق إلى المهارة والابتكار الهائلين اللذين تتمتع بهما المقاولات المغربية في مجالات الإشهار والرقمنة والبيانات، قبل التوجه بالشكر لأعضاء لجنة التحكيم الاثني عشر على احترافيتهم وحس التوافق الذي أبانوا عنه.

وتمحورت نقاشات الدورة السابعة من الملتقى السنوي “Les Impériales”، التي جرت خلال الفترة من 12 إلى 16 فبراير الجاري، حول التفكير في الهوية المغربية وجذورها ومؤهلاتها وقوتها الملهمة.

مغرب العالم: جريدة إلكترونية بلجيكية -مغربية مستقلة