احترس من المتحور الجديد لفيروس كورونا “إيريس”، وهذه علاماته

الدكتور محمود الأنصاري، استشاري المناعة بكلية الطب بجامعة عين شمس، إن المتحور الجديد لفيروس كورونا «إيريس»، هو فرع من المتحور الأصلي أوميكرون، وبعد انتشاره بشكل واسع في عدة دول زادت المخاوف من منظمة الصحة العالمية.

أعراض المتحور الجديد لفيروس كورونا إيريس

وأضاف استشاري المناعة بكلية الطب بجامعة عين شمس،  خلال اتصال هاتفي مع الإعلامية عزة مصطفى، في برنامج «صالة التحرير» على قناة صدى البلد، إن أعراض المتحور الجديد لفيروس كورونا «إيريس»، تشمل «ألم في العضلات، التهاب في الحلق»، مشيرًا إلى أن 70% من المصابين بمتحور إيريس لم ترتفع حرارتهم.

الفرق بين نزلات البرد والمتحور الجديد لفيروس كورونا

وأكد استشاري المناعة بكلية الطب بجامعة عين شمس: أعراض الإصابة بالمتحور تشبه كثيرا نزلة البرد، مؤكدًا أن كل من يصاب بنزلة برد يجب أن يعتبر نفسه مصاب بالمتحور الجديد لفيروس كورونا «إيريس»، ويلزم إجراء فحوصات «بي سي آر» للفرق بين نزلة البرد وإيريس.

كيفية الوقاية من المتحور الجديد لفيروس كورونا

وبيَّن الأنصاري، أن كبار السن هم أكثر المتضررين من المتحور الجديد لفيروس كورونا «إيريس»، ومن المحتمل عدم استخدام البروتوكولات العلاجية للمصابين بمتحور إيريس، ذاكرًا أن ارتداء الكمامة يكون في المكان المغلق.

وختم استشاري المناعة بكلية الطب بجامعة عين شمس: المتحور الجديد لفيروس كورونا له أسماء مختلفة عديدة، وهي متحورات فروعية لمتحور أوميكرون، قد تظهر بمجموعة من الأعراض المعروفة أو تظهر أعراض جديدة.

وكالة

مغرب العالم: جريدة إلكترونية بلجيكية -مغربية مستقلة