ارتفاع الرقم الاستدلالي لإنتاج الصناعة التحويلية بـ2 في المائة

      أصدرت المندوبية السامية للتخطيط مذكرتها الإخبارية حول الرقم الاستدلالي للإنتاج الصناعي والطاقي والمعدني، والتي أفادت فيها بارتفاع الرقم الاستدلالي لإنتاج الصناعة التحويلية، باستثناء تكرير النفط، بنسبة 2 في المائة خلال الفصل الأول من سنة 2024 مقارنة مع نفس الفترة من سنة 2023.

عازية هذا التطور إلى ارتفاع الإنتاج في “الصناعات الكيماوية” بـ 13.2 في المائة ، وفي “صناعة السيارات” بـ 9.2 في المائة، وفي “صنع تجهيزات معلوماتية ومنتجات الكترونية والبصرية” بـ 31.3 في المائة، وفي “الصناعات الغذائية” بـ 2.6 في المائة، وفي “الصناعة الصيدلانية” بـ7.3 في المائة .

فيما انخفض الإنتاج في “صناعة منتجات التبغ” بـ 28.6 في المائة، وفي “صناعة منتجات معدنية باستثناء الآلات والمعدات” بـ 11.7 في المائة، وفي “صناعة الملابس” بـ 8.4 في المائة، وفي “صنع الأجهزة الكهربائية” بـ 7.4 في المائة .


بينما ارتفع الرقم الاستدلالي للصناعات الإستخراجية، بنسبة 28.6 في المائة وذلك نتيجة الارتفاع المسجل في كل من “الصناعات الإستخراجية الأخرى” بـ30.2 في المائة، وفي “المعادن الحديدية” بـ0.2 في المائة .كما ارفع الرقم الاستدلالي لإنتاج الطاقة الكهربائية، بما يعادل 3.2 في المائة .

مغرب العالم: جريدة إلكترونية بلجيكية -مغربية مستقلة