استقالة وزيرة الدولة لتكافؤ الفرص البلجيكية ، سارة شليتز: كيف وصلنا إلى هنا ؟

صباح الخميس ، على موجات البث الإذاعي لقناة RTBF ، في برنامج “ماتين بريمير” استقالت من منصبها كوزيرة الدولة لتكافؤ الفرص. منتصف أبريل. وبخه N-VA لاستخدامه شعار شخصي ممول من المال العام وطلب استقالته.

 لم تقنع الأعذار التي صاغها وزيرة الدولة لتكافؤ الفرص في المفوضية كل العالم في البرلمان.

 فاعلية دفاع سارة شليتز وتواصلها موضع تساؤل.

 نأت سارة شليتز بالأمس ، الثلاثاء ، بنفسها عن منشور أصدره أحد أعضاء مجلس وزرائها. هذا الأخير ، في منشور على Instagram ، جعل يوم الاثنين مزيجًا بين N-VA واليمين المتطرف والنظام النازي من أجل إظهار أن N-VA واليمين المتطرف يهاجمون عمل وزير الخارجية. الأمر الذي دفع سارة شليتز يوم الثلاثاء للاعتذار.

 لم يكن هذا الاعتذار كافياً. بينما كان من المفترض أن تظهر يوم الأربعاء ، مرة أخرى أمام النواب في اللجنة وتواجه تصويتًا بحجب الثقة ، اختارت سارة شليتز التنحي جانبًا.

 في بداية هذه الملحمة ، استخدام الشعار الشخصي

 جاء الهجوم على وزيرة الدولة لتكافؤ الفرص ، سارة شليتز (Ecolo) من صفوف المعارضة في N-VA. رصد النائب ساندر لونيس (N-VA) وجود الشعار الشخصي لوزيرة الدولة لتكافؤ الفرص في الإعلانات العامة ، ولا سيما في المؤتمرات والندوات أو حتى المعارض ، مثل تلك المخصصة لاضطهاد المثليين والمثليات جنسياً في أوروبا النازية والتي يقام في ثكنة دوسين في ميتشيلين.

 بما أنه يستخدم شعارًا خاصًا ، يعرض اسم سارة شليتز ، بدلاً من شعار محايد يذكر وزيرة الدولة لتكافؤ الفرص وأنه يتعلق باستخدام المال العام ، النائبة N-VA رأت فيها خطأ أخلاقي من جانب وزيرة الدولة لتكافؤ الفرص وطلبت منها أن تشرح بنفسها للجنة مراقبة النفقات الانتخابية.

مغرب العالم: جريدة إلكترونية بلجيكية -مغربية مستقلة