اطلاق نار وسط بروكسل..إصابة أربعة أشخاص، “عملية تصفية حسابات”

بروكسل – مغرب العالم

إيكسيل مساء الأربعاء. إصابة أربعة أشخاص وحياة أحدهم في خطر. وأوضحت الشرطة أنه لا يوجد ما يشير إلى أن هذا قد يكون عملاً إرهابيًا. وقالت المتحدثة باسم منطقة الشرطة، إيلسي فان دي كيري: “تلقينا تقريراً عن إطلاق نار وقع في شارع دي لا تواسون دور حوالي الساعة 7:30 مساءً”.

“توجهت خدماتنا على الفور إلى مكان الحادث. وتم إنشاء محيط”. وكان أحد الضحايا بالقرب من Galerie Toison d’Or. وتم العثور على الثانية بالقرب من متجر أبل والثالثة في شارع شوفالييه. ولم يعد مرتكب إطلاق النار أو مرتكبيه موجودًا عند وصول الشرطة. وتم إرسال العديد من سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث.

كما قام رئيس بلدية إكسيليس، كريستوس دولكيريديس، بزيارة الموقع. وبعد اطلاع وكيل الجمهورية على الوقائع، أحال تهمة الشروع في القتل إلى قاضي التحقيق. وسيتوجه قاضي التحقيق إلى عين المكان مساء اليوم بحضور النيابة العامة ومختبر الشرطة القضائية الاتحادية وخبير في المقذوفات.

من بين المصابين في إطلاق النار الذي وقع مساء الأربعاء في شارع دي لا تواسون دور في بروكسل، امرأة سويدية تعمل في حزب التجمع المعتدل السويدي (“Moderaterna”)، حسبما أفادت قناة SVT العامة السويدية، على أساس معلومات. مقدمة من وزارة الخارجية السويدية.

وأحيل على قاضي التحقيق تهمة الشروع في القتل. وأكدت عدة مصادر قضائية لبيلجا، أنه لم يتم استبعاد إمكانية تصفية الحسابات المرتبطة بمسرح المخدرات. ومن المقرر أن تقدم النيابة تحديثًا جديدًا للتحقيق صباح الخميس.

مغرب العالم: جريدة إلكترونية بلجيكية -مغربية مستقلة