الاتحاد الأردني لكرة القدم يوافق عل طلب  المدرب عموتة بإنهاء التعاقد معه بـ”التراضي”ويعين جمال السلامي خلفا له

وافق الاتحاد الأردني لكرة القدم على طلب المدرب المغربي لـ”النشامى” الحسين عموتة بإنهاء التعاقد معه وجهازه المساعد بـ”التراضي” بحسب ما أعلن الاتحاد، السبت.

وقال الاتحاد في بيان، إنه يعرب عن “اعتزازه وتقديره العميق للفترة التي قاد فيها المدرب المغربي الحسين عموتة المنتخب الوطني الأول وما قدمه وجهازه المساعد من جهود وخدمات جليلة لكرة القدم الأردنية”.

وقاد عموتة (54 عاما) المنتخب الوطني إلى تحقيق إنجاز تاريخي ببلوع نهائي كأس آسيا 2023 للمرة الأولى. وتأهل منتخب “النشامى” رفقة عموتة إلى الدور الثالث والحاسم من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026، محتلا صدارة مجموعته على حساب المنتخب السعودي.

وقال الاتحاد في البيان، إنه “يقدر الظروف الخاصة التي تحول دون استمرار المدرب عموتة في قيادة النشامى، وبناء عليه فقد وافق مجلس إدارة الاتحاد على طلب المدرب بإنهاء التعاقد معه وجهازه المساعد بالتراضي”.

وأكد الاتحاد أن “الإنجازات التي تحققت تحت قيادة عموتة لمنتخب النشامى ستبقى دائما محط تقدير وعرفان للمدرب من أسرة كرة القدم الأردنية والجماهير الأردنية.

كما أعلن الاتحاد الأردني، اليوم، عن تعيين المدرب المغربي جمال السلامي مديراً فنياً جديداً للمنتخب الأول، مكان مواطنه الحسين عموتة، على أن يتم تقديمه لوسائل الإعلام رسميا نهاية يونيو الجاري.

وحسب بلاغ للاتحاد الأردني، فإن السلامي سيقود منتخب “النشامى” في الاستحقاقات المقبلة، وفي مقدمتها الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم 2026 ونهائيات كأس آسيا التي تقام في السعودية مطلع العام 2027.

وسيضم الجهاز الفني للسلامي طاقما مغربيا مكونا من المساعدين عمر نجحي ومصطفى الخلفي، ومدرب الحراس أحمد محمدينا، ومدربي اللياقة جواد صبري وكريم ملوش، ومحللي الأداء كريم الإدريسي ومروان لطفي.

وأصدر الاتحاد الأردني لكرة القدم بلاغا عبر فيه “عن اعتزازه وتقديره العميق للفترة التي قاد فيها المدرب المغربي الحسين عموتة المنتخب الأول وما قدمه وجهازه المساعد من جهود وخدمات جليلة لكرة القدم الأردنية أثمرت عن تحقيق المنتخب الوطني لإنجاز تاريخي بتحقيق المركز الثاني في بطولة كأس آسيا 2023، إضافة إلى التأهل للدور الحاسم من تصفيات كأس العالم 2026 واحتلال صدارة مجموعته بجدارة”.

مغرب العالم: جريدة إلكترونية بلجيكية -مغربية مستقلة