الامبراطورة وروعة ” ربطة زغبية”

بقلم الصحافية : فاطمة الزهراء  اروهالن

حينما تدخل دولة الطرب الشعبي الامبراطورة زينة الداودية لمملكتها، تختفي حينئد أصوات الضجيج من حولها ، لتغلق عينها وتفكر  وتتخيل وتستشعر  إبداع الخالق حتى تتمكن من رسم إبداع أعمال فنية ساحرة ، مستوحاة من الحياة المعيشية المحيطة بها.

خلال مسيرة طويلة من الخبرة والإطلاع على مختلف الامور ، حينئد نرى الفن الشعبي تدخل لمملكتها في صفحة حياتها الفنية التي جسدت فيها الثرات الشعبي المغربي الأصيل ، لتقدم أحلى منتوج فني إبداعي تحت عنوان (ربطة زغبية) .

فقد أبدعت الامبراطورة زينة الداودية في البحث عن الحقيقة الفنية لكي تصل إلى  السمو الإنساني،  فمعرفتها المتجددة هي المفتاح السحري  الذي يفتح به الفنان كتاب الكون الواسع ليقلب صفحاته ويستكنه جوهره ، ويغوص بحثا عن أجمل وأعمق ما فيه .

فالمولود الفني الجديد لدولة الطرب الشعبي فنانة هذا الجيل وكل الاجيال  التي أصبحت الأكثر استماعا على مستوى العربي والدولي ، وكما هو متوقع حيث سجلت أغانيها  أعلى نسبة إستماع في الوطن العربي ،وقد لعب الألبوم  الجديد (ربطة زغبية ) دورا بارزا في معالجة عدة قضايا  تهم بالخصوص المرأة بصفة عامة ،في حين تربعت أغانيها الناجحة على رأس قائمة الاغاني  الأكثر تشغيلا.

وتبقى دولة الطرب الشعبي الامبراطورة زينة الداودية  على أيقونة الفن الشعبي المغربي بدون منازع، رغم كثرة الهرج والمرج في كل منتوج ناجح أبدعته،  ولا يسعني  القول إلا أن أقول تبارك الرحمان، نجاحات ونجاحات متتالية سنوات مرت وسنوات آتية، ودولة الطرب الشعبي تعتلي عرش الإبداع والاغنية الشعبية المغربية المتجددة، رسالتها العطاء المستمر بلا حدود والغير المحدود ، فألف مبروك  للأغنية المغربية الشعبية بك وببصمتك .
   

مغرب العالم: جريدة إلكترونية بلجيكية -مغربية مستقلة