البام يطرد البرلماني الصحراوي محمد الجماني ويجمد عضوية زملائه ..والأخير يبرر موقفه.


قرر المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة طرد برلماني محمد الجماني عن دائرة السمارة، بصفة نهائية من صفوف الحزب.
ويعلل المكتب السياسي قراره طرد الجماني بسبب إعاقته صيرورة تنظيم الحزب، وتجميده عملية إعادة هيكلة فروعه على الصعيدين المحلي والجهوي، وعدم التزام بقوانين الحزب المعمول بها.
كما قرر الحزب تجميد عضوية كل من النائب البرلماني عن دائرة مولاي يعقوب حسن بلمقدم، والمستشار البرلماني العربي هرامي جهة سطات،  والمستشار البرلماني محمد مكنيف عن دائرة الشرق.
تعود أسباب تجميد عضوية هؤلاء بصفة عامة إلى الغياب التام عن حضور جلسات البرلمان، مثل حالة النائب بلمقدم، أو عدم حضورهم اجتماعات فريق الحزب في البرلمان، و عدم أداء الالتزامات المالية لصالح الحزب، بالإضافة لأسباب أخرى.
وفي رد فعل للبرلمان المطرود محمد السالم الجماني، قال انه هو الذي سعى لنزع قرار الطرد، كونه أبدى رغبته في ذلك في العديد من المناسبات التي نظمها حزب التراكتور، ومن الأسباب التي جعلت النائب، ان الحزب تخلى عن إلتزاماته في دعم مناضليه ولم يبدي لهم أي إهتمام منذ إنتخابات شتنبر الأخيرة سنة 2021 وسياسات و توجهات الحزب على المستوى المحلي والمركزي التي لا تتماشى مع رؤية ومصالح المواطنين، و لا تعبر عن إرادة وتطلعات المغاربة بصفة عامة وساكنة الأقاليم الجنوبية خاصة، التي منحته شرف تمثيلها بصفة خاصة.

مغرب العالم: جريدة إلكترونية بلجيكية -مغربية مستقلة