البام” يطرد من صفوفه رئيس جماعة تازروت بإقليم العرائش، بصفة نهائية.. بعد سبه للوفد الصحراوي

أعلنت لجنة التحكيم والأخلاقيات لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، عن فصل أحمد الوهابي، رئيس جماعة تازروت بإقليم العرائش، بصفة نهائية.

وأفادت اللجنة بأن القرار اتخذ إثر رصد تصرفات وممارسات تخالف قيم ومبادئ وأهداف حزب الأصالة والمعاصرة، وميثاق الأخلاقيات المصادق عليه في الدورة الثامنة والعشرين للمجلس الوطني للحزب كذلك.

وكشفت لجنة التحكيم والأخلاقيات لحزب الجرار بجهة الشمال، أنها قامت بتحريات، وثبت لها بأن الوهابي صدرت عنه أفعال وممارسات منافية لمبادئ وقيم وأهداف الحزب ولميثاق أخلاقياته.

وأشارت إلى أن القرار أخذ بعين الاعتبار، كون رئيس جماعة تازروت بإقليم العرائش، في حكم المجمدة عضويته داخل حزب الأصالة والمعاصرة.

وذكر بلاغ صادر عن اللجنة الوطنية للشرفاء العلميين، أن “الشرفاء العلميين وأبناء مولاي عبد السلام ابن مشيش يعيشون مرحلة انتقالية بعد رحيل نقيب الشرفاء العلميين المرحوم عبد الهادي بركة الذي لب نداء مولاه يوم موسم فاتح يوليوز 2022، وقد كان حريصا رحمه الله على تنظيم مواسم ومنتديات القطب ساهرا على شؤون الشرفاء العلميين مكينا محبة خاصة لوفود الصحراء، الذين يؤكدون عند كل زيارة تجندهم الدائم والمستمر تحت القيادة العلوية المجيدة متشبثين بالوحدة الترابية والهوية الوطنية للشرفاء العلميين الذين يستنكرون اليوم ما حصل لوفود أبناء عمومتهم”.

وعبَّر الشرفاء العلميين، حسب البلاغ، عن استنكارهم سب واتهام شرفاء أقاليم الصحراء أولاد عبد السلام ابن مشيش من طرف رئيس جماعة تازروت احمد الوهابي، ونعتهم بانفصالي الوطن، ومحاولة تشتيت لم الشرفاء العلميين وضرب الوحدة الروحية والوطنية بين الشمال والجنوب.

مغرب العالم: جريدة إلكترونية بلجيكية -مغربية مستقلة