الجديدة-“بيدوفيل الشاطئ” .. ردود الأفعال وتفاصيل الواقعة

تفاعلت وسائل الإعلام المغربية، مع مقطع فيديو تم تداوله على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي يظهر مؤطرا بمخيم صيفي يتحرش بطفل قاصر.

واعتبرت يومية “لوبينيون” أن الواقعة التي جرت بشاطئ بالجديدة، “مثال واحد فقط من بين العديد من الأمثلة الأخرى، والتي للأسف تمر دون أن يلحظها أحد”.

ومن جانبها ذكرت الأحداث المغربية، أن الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالجديدة، قرر تمديد فترة الحراسة النظرية في حق “بيدوفيل الشاطئ”، الذي تم إيقافه على خلفية ممارسته الشذوذ الجنسي على طفل قاصر فوق رمال شاطئ الجديدة. 

يشار إلى أنه تم توثيق الجريمة بالصوت والصورة من طرف اثنتين من المصطافات اللتين راعهما المنظر المخزي. 

وأضافت اليومية أن ممثل النيابة العامة  اتخذ قرار التمديد لأربع وعشرين ساعة إضافية، من أجل تعميق البحث مع المشتبه فيه والاستماع إلى جميع الأطفال القاصرين الذين كانوا رفقته والذين يفوق عددهم 20 طفلا، لمعرفة ما إذا كان هناك ضحايا آخرون لميولاته الجنسية الشاذة من بين مرافقيه.

وعلى خلفية الواقعة، دعت منظمة “ماتقيش ولدي”، إلى تعميق النقاش حول الظاهرة والتصدي لها من طرف فعاليات المجتمع المدني في جميع المجالات، وإلى عقد ملتقى وطني للتصدي لهذه الظاهرة. 

وأشار المصدر ذاته إلى متابعته لتداول مقطع “فيديو” مصور لرجل يمارس أفعالا مخلة بالأخلاق على قاصر في الشاطئ ويهتك عرضه. 

ووصفت الجمعية الحادث ب”الصادم”، رافضة تواجد مثل هؤلاء الأشخاص على رأس جمعيات يدنسون العمل المدني في المجال الرياضي، ويهدمون أهدافه السامية من أجل نشر ثقافة الرياضة والحفاظ على صحة سليمة للأطفال.
















مغرب العالم: جريدة إلكترونية بلجيكية -مغربية مستقلة