الشرطة القضائية بالدار البيضاء..توقف أربعة أشخاص ينتمون بعصابة المجوهرات

أوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء، صباح اليوم الثلاثاء 16 أبريل الجاري، أربعة أشخاص ينتمون لعصابة إجرامية متورطة في ارتكاب عملية سرقة بالكسر من داخل محل لبيع المجوهرات.

وحسب ما أوردته مصادر إعلامية، فإن تفكيك هذه العصابة تم بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، وذلك بعد تعرض محل لبيع المجوهرات بمنطقة المعاريف للسرقة، في الساعات الأولى من صباح هذا اليوم.

وأوضحت ذات المصادر  أن مصالح الشرطة القضائية انتقلت مدعومة بتقنيي مسرح الجريمة بمدينة الدار البيضاء، لإجراء معاينة السرقة بالكسر التي استهدفت المحل المذكور، والتي عمد خلالها المشتبه فيهم إلى تعنيف الحارس الليلي وتقييده، قبل كسر أقفال المحل والاستيلاء على كمية كبيرة من الحلي والمجوهرات وخزنة حديدية تحتوي على حلي إضافية.

ووفقا للمصادر نفسها، فقد مكنت الأبحاث والتحريات المنجزة من تحديد هويات المشتبه فيهم وتوقيفهم خلال ظرف زمني وجيز، وذلك في عمليات أمنية متزامنة جرى تنفيذها بالعاصمة الاقتصادية.

هذا، وقد أسفرت إجراءات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية عن حجز الخزنة والمجوهرات موضوع السرقة، فضلا عن سيارتين خفيفتين ولوحات ترقيم مزيفة وأسلحة بيضاء ومعدات لتكسير الأقفال، إلى جانب قفازات وأقنعة حاجبة لملامح الوجه.

وتبعا لذلك، تقرر إخضاع المشتبه فيهم الموقوفين لتدابير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لكشف ملابسات هذه القضية والظروف المحيطة بها، في انتظار إحالتهم على العدالة للبث في الأفعال المنسوبة إليهم.

مغرب العالم: جريدة إلكترونية بلجيكية -مغربية مستقلة