العلم المغربي ليس للعب ولا للمزايدة

بقلم الصحافي يوسف دانون


قمة الجهل والعار ان تتخد بعض التافهات هذا الاسلوب من اجل جمع المال , ماذا وقع لابنائنا وبناتنا  ان يصلوا الى هذا المستوى المنحط , العلم المغربي ليس  للعب  ولا للتفاهة  , فهذا رمز الامة  وسيبقى عاليا شامخا في سماء  البلاد وباقي بقاع العالم , فهذا الاسلوب الرخيص  للتسول الالكتروني  لا يختلف  عن التسول التقليدي  , فهي قائمة بالاساس على الخداع والتحايل للحصول على المال بطريقة غير قانونية .
والجدير بالدكر  ان هذه الظاهرة الفاسدة من التسول ليس مقصورا على مواقع التواصل فقط , لكنه بات ظاهرة تفاقمت على وجه التحدي , حيث بدأت في زعزعة الحد الفاصل بين المتسولين  والمحتاجين الحقيقيين .
يجب الضرب بيد من حديد على هؤلاء الجهلة  , ويجب تطبيق المسطرة القانونية على كل من يعبث بالعلم المغربي لاغراض خاصة .

يعتبر العلم المغربي  رمز من رموز الامة وله قدسيته ومكانته عند المغاربة , لانه يرمز للقوة والشجاعة والجرأة وكذلك يرمز الى الحب والفرح والحكمة والسلام والامل .
لكن ماذا نقول للتافهين من بعض المؤثرين ومن يتسلقون  الحبال الهشة للتيك توك وغيره من وسائل التواصل الاجتماعي , الذين نقلوا انشطتهم الى هذا الفضاء من اجل التسول , وجمع المال عبر الليفات  التافهة , واستغلال العلم المغربي  الموقر  لهذا الغرض  مقارنة مع علم  جارة السوء  وعلم جبهة الانفصال  البوليساريو  عبر ليفات التحدي الفارغ تحت شعار  (  كبسوووو)  .

مغرب العالم: جريدة إلكترونية بلجيكية -مغربية مستقلة