الفائزة بلقب ملكة الرياضيات في إفريقيا “هبة الفرشاوي” تكرم من طرف رئاسة بلدية بيوكرى إفتخارا بابنة المدينة

بعدما تمكنت ابنة المدرسة العمومية المغربية التلميذة النجيبة هبة الفرشاوي التي تتابع دراستها بالتانوية التأهيلية الجولان بمدينة بيوكرى من التفوق على منافسين من 32 بلدا، ممثلة للمملكة المغربية في الاولمبياد الافريقية للرياضيات في نسختها الثلاثين ” اولمبيادPAMO2023 المنظمة بمدينة كيغالي عاصمة روندا بمشاركة 32 دولة.

نظمت إدارة تانوية الجولان بمدينة بيوكرى صبيحة اليوم الثلاثاء 24 ماي 2023 ، حفلا لتكريم التلميذة هبة الفرشاوي،بعد تربعها على عرش ملكة الأولمبياد الرياضيات الافريقية لسنة 2023 عن جدارة واستحقاق .

تكريم التلميذة هبة الفارشوي

وتسلمت التلميذة هبة الفرشاوي خلال الحفل، الذي احتضنته الثانوية التأهيلية الجولان ببيوكرى، بحضور المدير الإقليمي للتعليم ورئيس المجلس الإقليمي لشتوكة آيت باها وباشا المدينة و مدير المؤسسة والتلاميذ والعديد من الفعاليات التربوية بالإقليم، مكافئة من رئيس المجلس البلدي لبيوكرى .

وفي تصريح للفائزة ، لجريدة اشتوكة 24 ، أكدت أن هذا التتويج يأتي ثمرة للمجهودات التي تقوم بها الأطر التربوية ، مشيرة إلى أهمية الجائزة باعتبارها تمنح من قبل منظمة لها صيتها على المستوى العالمي.

واعتبر أن هذا التتويج يقدم صورة جيدة عن المملكة المغربية واقليم آشتوكة ايت باها ومدبنة بيوكرى والمؤسسات التعليمية التي درست بها منوهة بالمجهودات التي بذلتها أسرة التلميذة لمواكبتها في مسارها الدراسي

مغرب العالم: جريدة إلكترونية بلجيكية -مغربية مستقلة