“الفيتو” في حزب الاستقلال ضد بعض أعضاء اللجنة التنفيذية.. لائحة بركة تحمل مفاجآت تتسم بالتخليق السياسة الداخلية

كل مناضلي حزب الاستقلال يترقبون لائحة نزار بركة التي سيقترحها على مجلس الوطني للحزب، ومن المرتقب أن تحمل في طياتها مفاجآت كبيرة، و ذلك بعد رفض السلطات بعض أسماء متابعين قضائيا من جهة و بعض قيادات الحزب ترفع “الفيتو” في وجه بعض أسماء التي أثارة مشاكل في الأيام الأخيرة و خصوصا في دورات مجلس الوطني للحزب، و أساءت إلى الحزب، ونشر غسيل الحزب في المواقع التواصل الاجتماعي.

كما أكد مصدرنا، أن تيار الصحراء يرفض إنضمام (الخطاط ) للجنة التنفيذية، بإعتباره حديث انخراط في الحزب، و أن لجنة القوانين شرعة في الترشح في اللجنة التنفيذية أن تتوفر لدى المترشح (ولايتان كاملتان )، و ذلك لقطع الطريق على البعض .

وأن تيار الشمال يضغط بالقوة و يرفض قبول الأمين العام للحزب اقحام محمد سعود في لائحة اللجنة التنفيذية المستقبلية للحزب، ويتوجهون إلى اخبار بركة عن بعض الأسماء المنتمية لجهة الشمال الممنوعة من الترشح ، لأسباب يعرفها مناضلي الحزب.

ويعمل حزب الاستقلال على تحديد معايير و شروط الانخراط في الحزب ووصولا إلى تحمل المسؤولية داخل الحزب أو خارجه، لقطع الطريق على “الدخلاء والمفسدين و المتهمين في قضايا النصب و الاحتيال ”، الذين يسيؤون لسمعة الحزب، وقطع الطريق على وصوليون و الانتهازيون.

ميثاق الأخلاقيات غاية لتحصين حزب الاستقلال من هؤلاء عبر شروط موضوعية وحزبية، يتم اللجوء إليها في أي استحقاق سواء كان مؤتمرًا أو انتخابات، ومن بين اقتراحات ضرورة التدرج والالتزام الحزبي، وسلوكيات منخرطيه، ويكونوا أبرياء الذمة..

مغرب العالم: جريدة إلكترونية بلجيكية -مغربية مستقلة