المرصد الوطني.. يدين واقعة ( بيدوفيل الجديدة ) ويطالب بمقاربة شمولية لضحايا الاعتداءات الجنسية

الصحافي يوسف دانون

من العاصمة الاوروبية  بروكسل, ندين بشدة الفعل الشنيع لغول الجديدة , مما جعل الجالية المغربية المقيمة ببلجيكا  تنصدم من هذا الفعل الخطير والمحظور والذي يهدد اطفالنا في كل لحظة , واننا كممثلين للديبلوماسية الموازية وسفراء  بلادنا ببلاد المهجر , نطالب بتطبيق اشد العقوبات واقصاها لهذا المجرم الآدمي الخطير  الذي انتهك حقوق الطفولة البريئة , واستغل برائتهم ولطخ اسم العمل الجمعوي بما يحمل من معاني وقدسية مشرفة .
وكما اننا نطالب من الجمعيات ببلاد المهجر وكذا المجتمع المدني بالتحرك في هذا الشأن الذي يشكل خطورة قصوى على ابناء جاليتنا وكذا ابناء وطننا الموحد .
وقد عبر المرصد الوطني لمنظمة التربية والتكوين عن ادانته لواقعة الاعتداء الجنسي على الطفل البريئ بشاطئ الجديدة , والتي اضحت معروفة  ب بيدوفيل الجديدة .


واكد المصدر باعتباره مؤسسة مدنية مختصة  في قضايا التربية والتكوين على التنشئة الاجتماعية ,مسؤولية الجميع بدءا من الاسرة والمؤسسات التربويةالحكومية منها والمدنية والشارع والاعلام , وقد سجل المصدر ذاته في بلاغ له , رفضه وادانته لاي شكل من اشكال الفساد الاخلاقي من تحرش واعتداء جنسي , وكل فعل فاضح وحاط بالكرامة , وما من شأنه ان يناقض المواثيق والقوانين والدين والاعراف , فمثل هاته الاحذاث تؤثر بشكل كبير على ادوار العمل الجمعوي  الجاد والمسؤول, وكذا للمجتمع وطنيا ودوليا, حيث دعت الهيئة نفسها النيابة العامة الى تعميق  البحث في الاحذاث , بأسبابها وظروفها وامتداداتها واتخاذ كل الاجراءات القانونية اللازمة لتطبيق مقتضيات الدستور والقانون الملائم , لخطورة الافعال الخطيرة اتجاه الاطفال .
جدير بالذكر, ان والوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالجديدة , احال امس الاثنين المتهم  (غول الجديدة )  في هذه الواقعة في حالة اعتقال على قاضي التحقيق , من اجل التحقيق معه في شبهة الاتجار بالبشر وهتك عرض قاصر , وقد امر قاضي التحقيق بعد الاستماع الى المتهم تمهيدا حول التهم المنسوبة اليه, بإيداعه رهن تدابير الاعتقال الاحتياطي بسجن سيدي موسى  بالجديدة , في انتظار الشروع في جلسات الاستنطاق التفصيلي يوم 30 غشت الجاري .
ونتمنى من جميع الاباء والامهات ان يأخدوا بعين الاعتبار هاته الامور لتجنب هاته المشاكل وان يحملوا المسؤولية كما امرهم الله تعالى لانهم ملاقوه .

مغرب العالم: جريدة إلكترونية بلجيكية -مغربية مستقلة