النيابة العامة في بروكسل تفتح تحقيقا في التدخل المغربي في بلجيكا..؟

مغرب العالم/بروكسل

فتح مكتب المدعي العام في بروكسل تحقيقا قضائيا يتعلق بالتدخل المغربي المحتمل في بلجيكا، حسب قناة RTBF ولوسوار، التي نشرت المعلومات يوم الجمعة.

ووفقاً للمعلومات الواردة من هذه وسائل الإعلامية، قام المكتب المركزي لمكافحة الفساد بإعداد تقرير أولي في نهاية ديسمبر، وبعد رحلة ذهابًا وإيابًا للوثيقة بين مكتب المدعي العام في بروكسل ومكتب المدعي العام، “فتح مكتب المدعي العام في بروكسل تحقيقًا معلوماتيًا في نهاية مارس 2024″، حسبما أكد المدعي العام لـ RTBF وLe Soir.

ورفض مكتب المدعي العام في بروكسل الإدلاء بأي تعليقات أخرى في هذه المرحلة، وعلى وجه الخصوص عدم تحديد المسؤول الذي كانت التحقيقات مفتوحة بشأنه.

كما استغربت وسائل الإعلام ببلجيكا عن
ثلاثة عشر إماما أرسلوا إلى أوروبا لـ”نشر الكلمة الطيبة و تثقيف مسلمي بلجيكا في شؤون الدين الإسلامي ” يختفون قبل عودتهم إلى المغرب.

حيث عبروا عن هذا الفعل ب “لقد اختفوا في الهواء” ..ورفض مكتب المدعي العام في بروكسل الإدلاء بأي تعليقات أخرى في هذه المرحلة، وعلى وجه الخصوص عدم تحديد المسؤول او المسؤولين الذي كانت المعلومات مفتوحة بشأنه.

ويتناول التقرير الذي أعده مكتب مكافحة الفساد في نهاية ديسمبر، ما كشفت عنه مجلة Investigation التابعة لإذاعة RTBF في ديسمبر، عن التأثيرات، أو التدخل، أو حتى أعمال الفساد العام المحتملة من المملكة المغربية في بلجيكا، حسبما كتبت صحيفة “لوسوار”.

مغرب العالم: جريدة إلكترونية بلجيكية -مغربية مستقلة