الهرهورة –  استدعاء 13 شخص بينهم موظفون ومنتخبون و نقابية بارزة أمام جرائم الأموال

من مصادر إعلامية، ان غرفة جرائم الاموال لدى استئنافية الرباط ، قد استدعت للمثول امام حوالي 13 شخص بينهم موظفون ومنتخبون ، ضمنهم نواب لرئيس الجماعة الترابية الهرهورة الراحل فوزي بنعلال.

وحسب ذات المصادر، فإن اللائحة تضم بعض الأسماء التي تورطت في ملف الرئيس السابق ، والتي نجت من تفعيل مسطرة العزل أو المتابعة بسبب عدد من الملفات ، والتي ورد ذكر بعضها في تقرير سابق للمفتشية العامة.

وكان قرار العزل الذي أطاح بالاستقلالي الراحل فوزي بنعلال من رئاسة جماعة الهرهورة على خلفية تقرير أسود للمفتشية العامة للداخلية قد كشف الغطاء عن لائحة سوداء تضم عدداً من الأسماء التي ظلت تستفيد من امتيازات جماعية، من ضمنهم مسؤول حزبي يستغل محلات تجارية في ملكية الجماعة تقدر قيمته بأزيد من 5 مليارات سنتيم .

الأمر يتعلق بتفويت صفقة لمحلات تجارية عود جزء من عقاراتها المشيدة لاراضي ة املاك الدولة، والذي يضم مطعماً وحانة وعدداً من المحلات، وهو ما اعترض على تفويته عدد من الأعضاء أن تصدم هذه العملية بمعارضة بعض الأعضاء.

وحسب المصادر ذاتها، فإن لائحة من تم الاستماع إليهم شملت مستشاراً سبق وأن وجهت له السلطة استفساراً تمهيداً لتفعيل مسطرة العزل في حقه، كما رجحت المصادر أن يمتد التحقيق ليشمل نقابية بارزة على الصعيد الوطني إلى جانب عدد من لوبيات العقار في الهرهورة.

وكان المرصد الوطني لمحاربة الرشوة وحماية المال العام قد التمس في وقت سابق من الوكيل العام للملك إصدار تعليمات للجهة المختصة قصد القيام بكافة الأبحاث والتحريات الضرورية والخبرات المفيدة، وحجز كافة الوثائق ذات الصلة، والاستماع لعدد من المستثمرين العقاريين لمشاريع الهدى وسهب الأمل وسهب الذهب للاصطياف، ومدراء عدد من المشاريع العقارية، ورئيس الوكالة الحضارية بعمالة الصخيرات، ومدير الأملاك المخزنية بعمالة الصخيرات تمارة، وجميع المستفيدين من العقارات بشاطئ الهرهورة، مع متابعة كل من يثبت تورطه.

هبة بريس

مغرب العالم: جريدة إلكترونية بلجيكية -مغربية مستقلة