الهلال السعودي يصدم بونو ..بعدما تم إسقاطه من لائحة الفريق المشاركة في عصبة أبطال آسيا

يعيش الدولي المغربي ياسين بونو، وضعية غريبة في فريقه الجديد، الهلال السعودي، بعدما تم إسقاط اسمه من لائحة الفريق المشاركة في عصبة أبطال آسيا.

وأصيب عشاق بونو والجماهير المغربية، ومعها بعض جماهير الهلال، بالصدمة، بعد تأكد غياب حارس إشبيلية السابق عن مباراة الفريق أمام نادي نافباهور نامنغان الأوزبكي، والتي انتهت بالتعادل بهدف لمثله.

وذكرت وسائل إعلام سعودية أن الهلال أسقط اسم بونو من اللائحة القارية، رغم رحيل الحارس عبد الله المعيوف إلى اتحاد جدة، والذي احتج على مسؤولي النادي بعد انتداب بونو من إشبيلية.

ولم يرد أي بلاغ من الهلال السعودي حول ذلك، إذ ظل الأمر غامضا، علما أن بونو يشارك أساسيا في مباريات دوري روشن السعودي، ويقدم مباريات جيدة.

وسيكون إبعاد بونو من اللائحة القارية للهلال، ضربة موجعة للحارس المغربي، الذي بات مرشحا لنيل الكرة الذهبية لأفضل حارس مرمى في العالم من قبل صحيفة “فرانس فوتبول» الفرنسية، ومرشحا أيضا لنيل لقب أفضل حارس، من الاتحاد الدولي “فيفا”.
وتعتبر هذه المرة الأولى التي يغيب فيها بونو عن منافسة قارية كبرى مثل هذه، علما أنه كان يشارك بانتظام في عصبة أبطال أوربا والدوري الأوربي مع إشبيلية، ورفض أخيرا الانتقال لريال مدريد للمشاركة في كأس إفريقيا، المقررة في يناير المقبل بكوت ديفوار.
وكالات

مغرب العالم: جريدة إلكترونية بلجيكية -مغربية مستقلة