الهند تفوز بدوري مهراجا جودبور للبولو، بمدينة أصيلة

فاز الفريق الهندي بدوري مهراجا دي جودبور للعبة البولو ، التي أقيمت من 28 إلى 31 غشت الجاري بنادي ” النخيل للبولو-بارتريك جيرار هيرميس” بمدينة أصيلة.

وشهدت هذه المسابقة الدولية، التي نظمت على شرف صاحب السمو جاج سينغ الثاني – مهراجا جودبور، مشاركة أربع دول تمثل أربع قارات، وهي الهند والمغرب وجمهورية التشيك والولايات المتحدة الأمريكية.

وعلى مدى أربعة أيام، التقت جميع المنتخبات المشاركة مع بعضها البعض في ست مباريات.

وتشكل  المنتخب الهندي المشارك في هذه البطولة من اللاعبين أنجدي كلال، حامد رانداوا، باتشو إس إيه ورحاب، فيما ضم المنتخب المغربي اللاعبين سيدي محمد المحمدي وأحمد القادري ، سيغوندو يورينتي وناتشو تيخيرينا.

ومثل جمهورية التشيك في هذه المسابقة اللاعبون مارتينا لوي، وأندريا فيانيني، وبيدرو فيريرو، وتيسير قادري، فيما ضم المنتخب الأمريكي اللاعبين ديفيس كولي، ولوسيان جيراند هيرميس، وميشيل دوريكناك، وهوراسيو هيغي.

وبالنسبة لمنظم هذه البطولة المرموقة، باتريك غيران هيرميس، فإن تنظيم هذا النوع من التظاهرات الدولية يهدف إلى رفع مستوى ممارسة لعبة البولو في المغرب، مبرزا أن هذه التظاهرة الرياضية تتيح أيضا إبراز خصوصية المغرب كأرض مضيافة بامتياز وقدرة المملكة المتميزة على تنظيم الأحداث الرياضية الكبرى وجاذبيتها السياحية.

وأشاد مهراجا جودبور، في تصريح للصحافة، بالتنظيم الجيد لهذا الحدث الرياضي الهام، مبرزا التطور الملحوظ للفريق المغربي الذي قدم أداء رائعا.

وأكد في هذا الصدد أن هذه البطولة تشكل فضاء ومناسبة للالتقاء وتبادل الخبرات بين اللاعبين المشاركين، وهي أيضا فرصة للاستعداد والتحضير للمسابقات الدولية الأخرى.

وأقيم هذا الحدث الرياضي بحضور صاحب السمو ساواي بادماناب سينغ – مهراجا جايبور، اللاعب المميز الذي شارك في البطولة مع المنتخب الهندي.

وشهدت لعبة البولو، رياضة الفروسية المرموقة والتي تساهم بشكل كبير في جذب أشهر الفرق في العالم إلى المغرب، تطورا ملحوظا على المستوى الوطني في السنوات الأخيرة.

مغرب العالم: جريدة إلكترونية بلجيكية -مغربية مستقلة