انتظارات عشاق كرة القدم المغربية.. في لائحة وليد الركراكي المنتظرة

تألق غير مسبوق للمحترفين المغاربة في كل بقاع العالم، يلقي بظلاله على لائحة المنتخب المغربي المرتقبة يوم الثلاثاء 28 ماي.

وينتظر عشاق كرة القدم المغربية إعلان الناخب الوطني وليد الركراكي، عن لائحة المنتخب المغربي المنتظرة في ظل توهج منقطع النظير لأسود الأطلس.

ويتوقع أن تشهد اللائحة حضور الأسماء الاعتيادية مع إعطاء الفرصة لنجوم آخرين بصموا بقوة أسماءهم في أكبر المسابقات العالمية.

وفيما يلي لائحة الركراكي المتوقعة لمواجهة منتخبي زامبيا في مدينة أكادير يوم السابع من ماي والكونغو برازافيل في كينشاسا في الـ 11 من الشهر ذاته:

حراسة المرمى:

من المتوقع أن تظل الأسماء في حراسة المرمى على حالها، بحضور ياسين بونو حارس الهلال السعودي ومنير المحمدي حارس نادي الوحدة السعودي إضافة إلى المهدي بنعبيد حارس الجيش الملكي.

الدفاع:

في خط الدفاع سيكون وليد الركراكي أمام مهمة صعبة في ظل التحديات التي يواجهها باستمرار غياب نايف أكرد عن التنافسية إضافة إلى العميد غانم سايس الذي لم يكن في اللائحة الأخيرة، لكن الأسماء المتوقعة في اللائحة هي كالآتي:

أشرف حكيمي نجم باريس سان جيرمان إضافة إلى نايف أكرد مدافع ويستهام وأشرف داري  المتألق مع شارلورا و شادي رياض المنتقل حديثا إلى كريستال بالاص الإنجليزي وعبد الكبير عبقار ديبورتيفو ألافيس ومحمد الشيبي لاعب بيراميدز المصري ونصير مزراوي لاعب بايرن ميونخ علاوة على يوسف لخديم مدافع ريال مدريد الشاب.

خط الوسط:

من المنتظر أن يقود خط الوسط في لائحة وليد الركراكي، العائد بقوة سفيان أمرابط والمتوج بلقب الاتحاد الإنجليزي، إضافة إلى عز الدين اوناحي وبلال الخنوس أفضل لاعب شاب في الدوريات الاوروبية وابراهيم دياز نجم ريال مدريد الإسباني والصاعدين أمير ريتشاردسون وأسامة العزوزي.

خط الهجوم:

سيكون وليد الركراكي أمام تحد كبير في خط الأسماء سواء في الأسماء المستدعاة او في الأسماء التي ستكون رسمية ، وسيعول عليها في المباريات الحاسمة، إذ سيشكل تألق رحيمي والكعبي وأسامة إدريسي ثقلا على مفكرة وليد.

ويتوقع أن تضم اللائحة، المتألق سفيان رحيمي مع العين الإماراتي وأيوب الكعبي هداف أولمبياكوس في المؤتمر الأوروبي وحكيم زياش صانع أفراح غالطة سراي التركي وأمين حارث نجم مارسيليا الفرنسي إضافة إلى يوسف النصيري مهاجم إشبيلية الإسباني وأمين عدلي جناح ليفركوزن إضافة إلى إلياس بنصغير لاعب موناكو الفرنسي وإلياس أخوماش لاعب فياريال الإسباني.

يشار إلى أن المنتخب المغربي مقبل على التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال 2026 ، أمام زامبيا والكونغو، إذ سيكون وليد الركراكي أمام مهمة صعبة لإعادة التوهج للمنتخب المغربي بعد انتكاسة أمم إفريقيا الأخيرة.

مغرب العالم: جريدة إلكترونية بلجيكية -مغربية مستقلة