بروكسل..الوقفة التضامنية مع الشعب الفلسطيني تحت شعار ” أوقفوا المجازر بقطاع غزة” + صور

مغرب العالم – بروكسل

شهدت بروكسل استجابة واسعة لدعوة التي أطلقت عبر منصات التواصل الاجتماعي من طرف جمعيات  فعاليات ثقافية وسياسية للتضامن مع الشعب الفلسطيني في مواجهة الاعتداءات “الإسرائيلية”.

وتهدف هاته الوقفة ، الذي نظمته الجمعية البلجيكية الفلسطينية، إلى المطالبة بوقف أعمال العنف ضد السكان الذين يعيشون في قطاع غزة. مظاهرة “غزة، أوقفوا المجازر، أوقفوا الإفلات من العقاب!”.

وشدد ناشطون وممثلون الجمعيات المدينة ببلجيكا والمشاركة في الوقفة التضامنية التي نظمت يوم الأحد 22 أكتوبر. ابتداءا الساعة 2:00 بعد الظهر في ساحة شومان في بروكسل،
على الرفض القاطع لجرائم الكيان الصهيوني بحقّ الشعب الفلسطيني، مطالبين بتحرك دولي لوقف الانتهاكات المتواصلة والاعتداء على الأطفال والنساء والعجزة الأبرياء.

ومن خلال الوقفة التي دعت إليها جمعيات المدنية ببروكسل في ساحة شومان تضامناً مع الفلسطينيين، اكدوا أنّ التضامن مع الشعب الفلسطيني ضدّ الكيان الصهيوني واجب إنساني والتزام راسخ ضد الاعتداء السافر ضد الإنسانية، كما ذكروا أنّ الشعب الفلسطيني يجب أن يلقى الدعم مادياً ومعنوياً.

ورفع المشاركون في الوقفة صور وأعلام فلسطينية وشعارات فحواه السلام وو قف الحرب على شعب الفلسطيني، و مندّدين بالعدوان الصهيوني المتواصل بينما المجتمع الدولي يتفرّج.

وقد شارك اكثر من  25 الف مشارك  في الوقفة التضامنية مع شعب الفلسطيني ببروكسل.

كما لم  تعرف الوقفة اي شكل من أشكال العنف والشغف،  واتسمت بالسلمية والانضباط كل المشاركين فيها.


مغرب العالم: جريدة إلكترونية بلجيكية -مغربية مستقلة