بروكسل- حادثة مروعة بشارع وايز..ترامواي يصدم شابة ويجرها تحته لعدة أمتار

باسم رجال الإطفاء والتر ديريو قال :  “بعد وقوع تصادم ، وجدت الشابة نفسها تحت ترامواي Tram  وجرت عدة أمتار قبل أن يتوقف” الترامواي “على القضبان، تم رفع الترامواي باستخدام روافع هيدروليكية داخلية موجودة في أحدث جيل من مركبات النقل العام.

بعدها  تم إطلاق سراح الضحية بسرعة وتولى الفريق الطبي العناية بها. وقد تم تثبيت الجريح على الفور من قبل ، وكان واعية ولكن في حالة خطيرة،  وتم إجلاؤهم إلى مستشفى إيراسموس.

أما بالنسبة للجدل  في أندرلخت حول خطورة الترامواي في شارع وايز ، فإن فابيان ميروير لم ترغب في الكلام، في انتظار نتائج التحقيق.

أثار الحادث تعاطف كبير، كما انفجر  Gaëtan Van Goidsenhoven ، رئيس بلدية Anderlecht السابق وزعيم المعارضة. يسأل فان جويدسنهوفن الذي سيتحدى وزير النقل في بروكسل إلك فان دن: “تم إعادة تصميم شارع التسوق هذا للتو ووجدنا أن عددًا كبيرًا جدًا من الحوادث يقع في وقت قصير جدًا. معرضة للحوادث؟” براندت.

. التحقيق جار في مكتب المدعي العام في بروكسل. مع تعيين خبير في الحادثة.

الكثير من شاهدو الواقعة يتسائلون..كيف لشارع تجاري معروف ببروكسل، يكتض بالناس، ويقطعه سكة ترامواي التي تمر بسرعة ..؟؟ في وقت الذي تم تجديد الشارع، كان يستلزم من السلطات جعل و ضبط السرعة في عشرون كيلومتر في الساعة لتفادي الحوادث السير في هذا الشارع ..

هل لstib تتحمل المسؤولية في الحادث ام الضحية هي من تتحمل المسؤولية..الخبرة تدستوضح ذلك !؟

مغرب العالم: جريدة إلكترونية بلجيكية -مغربية مستقلة