بلجيكا – من أنتم ??


بقلم الصحافي : يوسف دانون .
في الآونة الاخيرة , انتشرت بعض الكائنات الغريبة والتي اصبحنا نراها  في المناسبات الرسمية وغيرها من الحفلات والسهرات التي تنظم في بلجيكا خصوصا , حاملين معداتهم على أكتافهم , وقاصدين ابواب الانشطة دون مراعاة للتوجهات المعتمدة, فقط هدفها الوحيد هو ان تزاحم بعضها البعض والاستباق للمنصة لحط الرحال,  هاته الكائنات الغريبة والعجيبة التي اصنفها شخصيا من الاخطاء الطبيعية , التي تسعى لمتابعة الشأن الداخلي والمحلي ببلجيكا باسم الصحافة .
ويبقى السؤال , ماهو هدف هؤلاء الكائنات ? وماهي غايتهم من هاته التحركات ?  , حاملين معداتهم  من كاميرات وهواتف , وماذا سوف يجنون بذلك ? هل هو صبق صحفي اذا كانوا صحفيين حقيقيين فعلا , ام هو حب الظهور والبحث عن الشهرة , هاته المخلوقات التي اصبحنا نراها وبكثرة , والتي تحمل اسماء كثيرة,  امثال الاعلامي او الصحافي والذكتور والمستشار الاعلامي  الى غير ذلك من الالقاب الجذابة, فعشق الظهور من الامراض الخطيرة , وخاصة اصحاب التفاهة دون المستوى .
فتواجدهم المستمر  وبكثرة وفي كل مكان , حيث يتسابقون على الحضور من اجل فرض الوجود رغم مستواهم المتدني,  ورغم  تطفلهم  المتزايد على الميدان المهني  بدون اي حياء , مبدأه من العرف دوام الحال من المحال, بمعنى ان تكون او لاتكون,  بحيث اينما كنتم  نكن , وحيثما كنا فلا مكان لكم  .

مغرب العالم: جريدة إلكترونية بلجيكية -مغربية مستقلة