تفكيك شبكة دولية للتهريب ..بعد تحطم طائرة خفيفة محملة بالمخدرات في العرائش

على إثر حادثة تحطم طائرة خفيفة  من طراز بيتشكرافت بحاجز صخري بدوار الخالدين بجماعة بني عروس بإقليم العرائش، في أبريل 2022، محملة بالمخدرات، حيث تحركت السلطات الأمنية وفتح تحقيق في الحادث..

وفق تقارير، أن تحطم الطائرة الصغيرة التي كانت محملة بالمخدرات في المغرب، أدى إلى تفكيك منظمة إجرامية لمهربي المخدرات في غواديكس، حيث تم اعتقال عشرة أشخاص وتنفيذ ثلاثة عشر عملية تفتيش، بعد معلومات قدمتها الشرطة الفرنسية حول شاحنة محملة بالمخدرات في غرناطة.

وبدأت التحقيقات في فرنسا بعد أن قامت الجمارك الفرنسية بإيقاف شاحنة قادمة من إسبانيا ط، محملة بالمخدرات، حيث تواصلت الجهات الفرنسية مع نظرائها الإسبان لإبلاغهم، وأسفرت العمليات الأمنية عن ضبط مسدسات وكمية من المخدرات المهربة إلى بولند، كما تم ضبط ما يقرب من 36,000 يورو، وتم تجميد حسابات بنكية وممتلكات بقيمة تزيد عن مليون يورو.

كما تمكنت السلطات المغربية في تفكيك شبكة إجرامية دولية تنشط بين فرنسا وإسبانيا والمغرب، ووفق عمليات التفتيش ورصد المعلومات تم اعتقال عشرة أشخاص وحجز شحنة من المخدرات .

عبر حادثة تحطم الطائرة الخفيفة تم كشف عن شبكة دولية لتهريب المخدرات وتفكيكها ورصد مواقعها ، حسب الصحف الإسبانية أن الحادث
أدى إلى تفكيك شبكة إجرامية في منطقة كواديكس وأخرى بالمغرب.

مغرب العالم: جريدة إلكترونية بلجيكية -مغربية مستقلة