تكريم لاعب كرة القدم البرتغالي الدوليكريستيانو رونالدو ب “جائزة خاصة” من UEFA

سيتم تكريم لاعب كرة القدم البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو يوم الخميس بـ «جائزة خاصة» كأفضل هداف على الإطلاق في دوري أبطال أوروبا.

وقالت المنظمة.. «سيتم تكريم كريستيانو رونالدو، أفضل هداف على الإطلاق في دوري أبطال أوروبا، بجائزة خاصة من رئيس الاتحاد الأوروبي ألكسندر شيفرين تقديرًا لإرثه الرائع في المسابقة الأكثر شهرة في العالم».

في نفس البيان، أوضح رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن البرتغالي «هو أحد ألمع النجوم في كوكبة دوري أبطال أوروبا» وأن «إنجازاته الاستثنائية في تسجيل الأهداف في المسابقة يبدو أنها ستصمد أمام اختبار الزمن».

أنهى المهاجم البرتغالي سبعة مواسم منفصلة في دوري أبطال أوروبا كأفضل هداف، أكثر من أي لاعب آخر، وسجل 140 هدفًا في 183 مباراة في دوري أبطال أوروبا، وهي المسابقة التي فاز بها خمس مرات، مرة مع مانشستر يونايتد (2007/08) وأربعة مع ريال مدريد (2013/14، 2015/16، 2016/17 و 2017/18).

كريستيانو رونالدو، 39 عامًا، الذي يلعب حاليًا في نادي النصر السعودي، سيحصل على الجائزة خلال قرعة دوري أبطال أوروبا في موناكو، والتي ستضم بطلي المنتخب الوطني سبورتنج وبنفيكا، اللذين احتلا المركز الثاني في النسخة السابقة من الدوري الأول.

مغرب العالم: جريدة إلكترونية بلجيكية -مغربية مستقلة