توقيف قيادي استقلالي موالي لمحمد سعود ..صفع برلمانياً خلال المجلس الوطني للحزب (فيديو)

عرفت الدورة الإستثنائية للمجلس الوطني لحزب الإستقلال أمس السبت ببوزنيقة، حادثة غريبة عن الحزب ، حينما أقدم عضو اللجنة التنفيذية للحزب يوسف أبطوي الموالي لمحمدسعود، صفع البرلماني عن ذات الحزب منصف الطوب، عن دائرة تطوان.

وقع ذلك خلال انعقاد المجلس الوطني لحزب الاستقلال بصفته اللجنة التحضيرية، للحسم في تاريخ انعقاد المؤتمر الوطني 18 للحزب، والمقرر تنظيمه أيام 26 و 27 و28 أبريل القادم.

وحسب ما رصدته عدسات الكاميرات، فإن صراعا نشب بين قياديين في الحزب ، قبل أن يتقدم عضو اللجنة التنفيذية يوسف أبطوي ، ليصفع البرلماني الحالي عن عمالة تطوان و الكاتب الاقليمي لحزب الإستقلال.

مصادر نقلت أن الحادثة المرفوضة في العمل السياسي ، ما هي إلا صورة مصغرة عن الصراع الكبير الدائر حول قيادة الحزب و الظفر بمناصب الزعامة.

حيث قررت اللجنة التحضيرية الوطنية للمؤتمر الثامن عشر لحزب الاستقلال، توقيف كل من يوسف أبطوي وأشرف أبرون من عضوية اللجنة التحضيرية الوطنية للمؤتمر الثامن عشر للحزب.
وجاء في بيان لمكتب اللجنة أن القرار جاء بعد “استعراض السلوكات والتصرفات غير المقبولة الصادرة عن الأخوين يوسف أبطوي، وأشرف أبرون خلال أشغال اللجنة التحضيرية الوطنية للمؤتمر الثامن عشر لحزب الاستقلال المنعقدة يوم 02 مارس 2024 ببوزنيقة”.

وحسب البيان فإنه جرى اتخاذ القرار بناء على مقتضيات المادتين 200 و 201 من النظام الداخلي لحزب الاستقلال وانطلاقا من صلاحيات مكتب اللجنة التحضيرية الوطنية،
ووقع القرار كل من عبد الجبار الرشيدي رئيس اللجنة التحضيرية الوطنية، منصور لمباركي نائب الرئيس، نعيمة بنيحيى مقررة عامة، ومصطفى التاج نائب المقرر.

مغرب العالم: جريدة إلكترونية بلجيكية -مغربية مستقلة