جامعة الأخوين بإفران تنظم حفل التخرج “الفوج الرابع والعشرين”

نظمت جامعة الأخوين بإفران، السبت، حفل توزيع الشهادات على خريجي الفوج ال24، بحضور مستشار صاحب الجلالة السيد أندري ازولاي، وأعضاء من المجلس الإداري للجامعة، وشخصيات أخرى.

ويضم هذا الفوج الخاص بسنة 2023 حوالي 534 خريجا وخريجة في جميع التخصصات، ضمنهم 5ر58 من الإناث، مقابل 56 في المائش2017 الاعتماد المؤسساتي والأكاديمي لمؤسسة NECHE الأمريكية لاعتماد المؤسسات الجامعة (لجنة نيو إنغلاند للتعليم العالي)، لمدة خمس سنوات، حظيت مجددا باعتراف من هذه الهيئة الأمريكية البارزة في هذا المجال لمدة أطول، أي عشر سنوات.

في تصريح السيد الجواهري رئيس مجلس الإداري “يحق لنا جميعا أن نفخر بأن هذا الاعتماد يشكل، من جهة، شهادة تثبت جودة البرامج التكوينية للجامعة، ونجاعة نموذجها التنظيمي وملاءمتها مع أجود المعايير الأمريكية المعمول بها في هذا الشأن، ويرسخ من جهة أخرى مكانتها كأول مؤسسة غير أمريكية بالقارة الإفريقية تحظى بهذا التميز”.

وأكد أن هذا الإنجاز ليس وليد الصدفة، بل هو ثمرة تظافر جهود كل مكونات المؤسسة منذ أعوام خلت، عكفت من خلالها الجامعة على اعتماد مخططات استراتيجية خماسية، مكنتها من ملاءمة جودة برامجها مع متطلبات سوق الشغل،

وبلغ عدد خريجي جامعة الأخوين منذ إنشائها سنة 1995 حوالي 7005 خريجين، في جميع التخصصات.

مغرب العالم: جريدة إلكترونية بلجيكية -مغربية مستقلة