حقيقة مشاركة منتخب المغرب في “كوبا أمريكا 2024”

أكدت بعض التقارير الصحفية لبعض المواقع المغربية أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قد توصلت برسالة عبر البريد الإلكتروني من منظمة “الكونميبول”، تتضمن ترشيح المنتخب المغربي للمشاركة في بطولة كوبا أمريكا القادمة والتي ستنطلق في شهر يونيو2024 القادم بالولايات المتحدة الأمريكية.

ومن المقرر أن يشارك المنتخب المغربي في البطولة التي تنظمها الكونكاكاف، كضيف على البطولة، بعدما قرر إتحاد أمريكا الجنوبية القيام بتعديلات جوهرية على نظام البطولة، من خلال رفع عدد المنتخبات المشاركة في هذه الدورة، إلى 16 منتخباََ.

ويعود اختيار المنتخب المغربي في هذه البطولة إلى النتائج التي حققها في مونديال قطر 2022، باحتلاله للمركز الرابع عالمياََ.

ويعول الإتحاد الجنوب الامريكي لكرة القدم، على ضم المنتخب المغربي، خلال هذه النسخة من أجل خلق نوع من التنافسية والجاذبية الكروية، من خارج القارة الأمريكية، كما فعل سابقاََ مع منتخب قطر واليابان.

الحقيقة..

نفى مسؤول بالجامعة المغربية لكرة القدم، مشاركة المنتخب في كوب أمريكا.

وعن موقع “SNRTnews” (الحكومي) صرح مسؤول في الجامعة الملكية المغربية انه لم تتوصل الجامعة بأي دعوة من اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) بخصوص مشاركة المنتخب الوطني في نهائيات كوبا أمريكا”.

مغرب العالم: جريدة إلكترونية بلجيكية -مغربية مستقلة