رجال حموشي ببروكسل يخلقون الحدث …دينامية جديدة ونموذج حي في تنزيل التعليمات الملكية السامية تجاه رعاياه

بقلم : الصحافي فيصل دومكسا

تعرف الخدمات القنصلية و خاصة مصلحة البطاقة الوطنية المغربية تحسن و نجاح كبير في عمليات التواصل والاستقبال و سرعة في الإنجاز.

كما أن رجال حموشي بالقنصلية المملكة المغربية ببروكسل عمل على تنزيل التعليمات الملكية السامية تجاه رعاياه و قدرة على تواصل مع المواطنين المغاربة ببروكسل بلغات المسننة بالدستور(العربية و الأمازيغية..) بالإضافة إلى لغات البلد المضيف.

شيء الذي يبعث بالافتخار والإعجاب من قبل المواطنين و يسهل عملية التواصل وتحقيق سياسة القرب و تقريب الخدمات .

من بين أهم معطيات إيجابية في خدمات المقدمة للجالية المغربية المقيمة ببروكسل:

– جوازات السفر ..مدة إنجاز الوثائق الإدارية من إيداع الطلبات من استلام الوصل إلى استلام البطاقة الوطنية و  جواز السفر التي  لا تتعدى أسبوعا كاملا .

والذي يعد نجاح التجربة الرائدة في تسريع إنجازات كمشروع نموذجي  ببروكسل و وجوب تعميمه على باقي قنصليات العالم  .

تقصير مدة إيداع  الطلبات بعد اعتماد نظام المواعيد من 10 دقائق إلى 20 دقيقة في حالات استثنائية
مع الأسبقية لذوي الاحتياجات الخاصة. و المسنين و المرضى .

دينامية جديدة في عهد سعادة القنصل العام الجديد ” الدكتور حسن التوري “

استطاع دخ دماء جديدة من الموظفين من ذوي الكفاءات العالية و شباب من أجل خدمة المواطنين  بتعدد اللهجات و اللغات المعمول بها ببلجيكا.

و خاصة رجال الأمن بمصلحة البطاقة الوطنية التي قامت بقطيعة مع العهد القديم و تغيير فلسفة الإدارة في التعامل مع  المواطن تحت قيادة عبد اللطيف الحموشي الذي أثبت نجاعة الاستراتيجية الجديدة في احترام المواطن و تقريب الإدارة من المواطن  وتسهيل المساطر و الإجراءات لخدمته.

كما رصدت جريدة مغرب العالم ارتسامات مرضية من طرف المواطنين ، أبناء الجالية المغربية ببروكسل بلجيكا. بعد استفادتهم من جودة الخدمات الإدارية السريعة و المبسطة في الوثائق الرسمية المعمول بها .

و تجاوب إيجابي بين المواطن و الإدارة الجديدة ما يثبت نجاح التواصل الايجابي في تطوير الخدمات تحت قيادة سعادة القنصل العام للمغرب في بروكسل .

مغرب العالم: جريدة إلكترونية بلجيكية -مغربية مستقلة