سعود يخالف اتفاق الاخلاقي بين نزار بركة و ولد حمدي .. بإجراء المؤتمر الإقليمي بأوروبا عبر زووم الغير القانوني

توصلت جريدة مغرب العالم بعريضة موقعة من طرف أعضاء المجلس الوطني لحزب الاستقلال بالخارج، فحواها الخروج عن القانون في إجراء مؤتمر إقليمى لمغاربة العالم عبر تقنية عن البعد (الزووم).

بعد سلسة من التصدعات و الخلافات الداخلية، يواجه حزب الاستقلال أزمة أخرى قد تعصف بمسار المؤتمر الثامن عشر المزمع انعقاده أيام 18-19-20-21 من أبريل الجاري.

‎مصادر من داخل الحزب أفادت أن أعضاء من المجلس الوطني بحزب علال الفاسي يمثلون مغاربة العالم بإسبانيا و فرنسا و بلجيكا و هولاند و إيطاليا، راسلوا الأمين العام للطعن في خطوات المنسق الإقليمي بالخارج “محمد سعود”، الذي يحضر لترتيبات للمؤتمر الوطني الثامن عشر للحزب بالخارج، من اجل انتخاب أعضاء المجلس الوطني لجهة 13

وطالب ممثلو الحزب بالخارج، الأمين العام نزار بركة التدخّل لوقف مهزلة المؤتمر الإقليمي بأوروبا، بعد اعتزام “سعود” عقده عن بعد باستخدام تقنية “الزووم” عوض انعقاده بفندق بهولاندا بحضور جميع الأعضاء المستوفين للشروط القانونية من كتاب و أمناء و أعضاء المجلس الوطني لفروع الحزب بأوروبا، حسب مخرجات اجتماع اللجنة التحضيرية الأخير .

و إعتبر المعارضون هذه الخطوة ضرب للديمقراطية و منافية للقوانين الداخلية و المنظمة للمؤتمرات الإقليمية، كما أنها تفتقر لشروط موضوعية لتنظيم استحقاق انتخابي من حجم المؤتمر الوطني، خاصة وانه لم يتم المصادقة عليها لا في أشغال انعقاد المجلس الوطني الأخير و لا من طرف اللجنة التحضيرية للمؤتمر.
ورفض أعضاء المجلس الوطني بأروبا “كل المخططات التي تهدف الى فرض واقع جديد يخدم أجندة المنسق الإقليمي بالخارج “محمد سعود” خاصة وأن الأخير فقد لمعانه و اندحرت شعبيته جراء معاداته لقيادات وازنة بالحزب، وبالتالي سار يبحث عن طريقة لإنجاح هذا المؤتمر عبر استخدام تقنية “الزووم” التي تسمح له بانتقاء المشاركين حسب هواه، و إقصاء المناضلين والمترشحين و أصحاب الصفات القانونية من المشاركة و الترشح، و بالتالي تجنب الاصطدام مع المعارضين.
ولوّحت قيادات الحزب بالخارج باللجوء الى القضاء و الطعن في أشغال المؤتمر الإقليمي بالخارج المزمع إجراؤه بعد يومين في حال ما عجزت الأمانة العامة للحزب الوقوف في وجه سعود، و تصحيح الخلل وتغليب الديمقراطية وإعادة الثقة للمؤتمرين.

مغرب العالم: جريدة إلكترونية بلجيكية -مغربية مستقلة