شركة “سطام” و “Igaser” تفوزان بصفقة التهيئة الخارجية لملعب طنجة

تتواصل أعمال التهيئة الشاملة للملعب الكبير بمدينة طنجة، والتي تشمل تجديد السقف الخارجي، وإضافة عدد من المرافق الجديدة في الطوابق العليا، بالإضافة إلى تركيب وحدات وسياج فاصل بين الجماهير، فضلاً عن إقامة عدد من المباني التي تدخل ضمن خطة التحديث الشاملة التي انطلقت قبل عدة أشهر.

وقد تمكن تجمع يضم شركات مغربية، من بينها شركة “سطام” المعروفة وشركة “Igaser” التي يقع مقرها في مدينة الجديدة، من الظفر بصفقة التهيئة الخارجية للملعب الكبير بطنجة التي تبلغ قيمتها 200 مليون و877 ألف درهم. والجدير بالذكر أن الشركتين تقدمتا لهذه الصفقة دون وجود منافسة أخرى، حيث تم تفويتها في إطار شراكة تجمع بينهما.

ومن المتوقع أن يكون الملعب جاهزاً بحلول مارس 2025، بطاقة استيعابية تصل إلى 72,500 مقعد. ويعتبر الملعب مرشحاً لاحتضان مباراة نصف نهائي كأس أمم إفريقيا لكرة القدم 2025، التي ستقام في المغرب.

هذا الإعلان جاء خلال اجتماع ترأسه وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، بمقر ولاية جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، خُصص لمتابعة استعدادات مدينة طنجة لاستضافة مباريات كأس العالم لكرة القدم 2030. وخلال هذا الاجتماع، تم الكشف عن التصميم الرسمي للملعب المرشح لاستضافة مباريات كأس العالم.

مغرب العالم: جريدة إلكترونية بلجيكية -مغربية مستقلة