عصام الشرعي : حققنا الهدف في العبور إلى النهائي والتأهل إلى لأولمبياد باريس..وأدركنا الخطئ

مدرب المنتخب المغربي الأولمبي، عصام الشرعي، في تصريحه : أن العناصر الوطنية حققت الهدف بعد عبور نصف نهائي كأس أمم إفريقيا تحت 23 عاما والتأهل لأولمبياد “باريس 2024”.

أكد عصام الشرعي، أنه ارتكب خطأ بالإصرار على اللعب في الخلف بعد تسجيل المنتخب المغربي للهدف الأول، مشيرا إلى أنه كان يتوجب عليه حث اللاعبين على اللعب أكثر في مناطق المنتخب المالي، الذي ركز على استغلال وسط الميدان كما ينبغي.

وأضاف الشرعي: “بدأنا المباراة بطريقة ممتازة، لكننا تراجعنا بعد أن سجلنا الهدف، وضغط علينا المنتخب المالي وأجبرنا على العودة للوراء”، في حين المنتخب المالي أخذ الثقة بعد أن تراجع لاعبوه للدفاع، مشيرا أن ذلك ساعد المنافس على الشعور بالأفضلية والعودة بالنتيجة.

وقال الشرعي: “اللعب على أرضنا لا يعني أن المنتخب المغربي مرشحا للفوز بسهولة، لقد اجتهدنا كثيرا وواجهنا منتخبا قويا، لأنني كنت أعرف أننا سنصطدم بمالي في أحد الأدوار نظرا لقوته”.

وعبر الشرعي، عن سعادته لأداء اللاعبين الذين استحقوا الفوز أمام فريق قوي، مؤكدا أن اللاعبين أبانوا عن روح قتالية وأداء جيد حتى نهاية هذه المباراة الصعبة.

و بخصوص مباراة مصر في النهائي، قال: “الكرة المصرية مشهود لها بالمنافسة دائما على الألقاب، أعرف منتخب مصر جيدا، وهو أيضا الفائز بآخر نسخة، لكن الشيء الذي يميزه هو الانسجام بين لاعبيه، لكن ذلك لن يمنعنا من الفوز، خصوصا أننا نلعب في بلدنا وعلينا استغلال ذلك في النهائي”.

مغرب العالم: جريدة إلكترونية بلجيكية -مغربية مستقلة