فضائح مستشفى للا مريم بالعرائش..جمعية حقوقية تطالب بفتح تحقيق..

بلاغ..  الرابطة المغربية للدفاع عن حقوق المستهلك ان المريضة ولجت إلى قسم المستعجلات بالمستشفى يوم الثلاثاء الماضي حوالي الساعة الثامنة مساء وتم تشخيص حالتها بأنها تحتاج إلى نقل دم بسرعة وبعدها أمرت طبيبة المستعجلات بضرورة ولوج المريضة جناح النساء لتلقي العلاجات الضرورية وبعد صعود المريضة الجناح ظلت جالسة فوق كرسي متحرك وسقطت أرضا بفعل الضعف والوهن حيث علمنا أن نسبة الهيموغلوبين بالدم 3.2 تطلب نقل كميات أخرى من الدم .
أخ المريضة وفي تصريح خطير أكد أن أخته لم يتم إسعافها بشكل سريع إلا بعدما ظل ينادي ويطلب إنقاذ أخته من موت محقق نظرا لتدهور حالتها الصحية .
في يوم الجمعة الماضي تم نقل المريضة ليلا في اتجاه المستشفى الجهوي محمد الخامس لتلقي العلاج ولكن حين تم إجراء تحاليل للمريضة تفاجأت الأسرة بأن دم المريضة به ثلاثة فصائل من الدم وطلب منهم إعادتها لمدينة العرائش حسب ما جاء في حديثه معنا .
ومن خلال نفس المتحدث أكد ايضا أن أخته حين تواجدها بالمستشفى الإقليمي وبعد جلب أكياس الدم وتطعيم جسدها به بدأت المضاعفات تظهر عليها وتتبول الدم وترتجف بقوة مما استدعى تحويلها على وجه السرعة منتصف ليلة الجمعة الماضي .


إن الرابطة المغربية للدفاع عن حقوق المستهلك تطالب بفتح تحقيق في هذه القضية وترتيب الجزاءات على كل شخص تبث تقصيره من أجل إنقاذ حياة ثلاثينية تقطن بدوار بكارة جماعة العرائش .
كما تندد الرابطة بصمت المسؤولين عما يجري داخل المستشفى ومعاناة المواطنين المتكررة .

محمد بلمهيدي
رئيس الرابطة المغربية للدفاع عن حقوق المستهلك .

مغرب العالم: جريدة إلكترونية بلجيكية -مغربية مستقلة