فضيحة” تذاكر المونديال ” ..لائحة جديدة في المتابعة والتحقيق

اتسعت دائرة التحقيقات في فضيحة التلاعب والاتجار في تذاكر المونديال بقطر، حيث من المنتظر أن تستمع الفرقة الوطنية للشرطة القضائية ل40 شخصا، من بينهم مسيرين رياضيين وأعضاء في الجامعة وإعلاميين وعناصر من الجمهور المغربي الذي سافر لمؤازرة الأسود في نهائيات كأس العالم الأخيرة.

وكشف مصادر مطلعة، أن اللائحة الجديدة تضم مسؤولين في الأندية وأعضاء في الجامعة وإعلاميين وجماهير كانت حاضرة في مونديال قطر، من اجل استكمال الأبحاث قبل إحالتها من جديد على الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء.

وأضافت المصادر نفسها، أن الأبحاث التي باشرتها الضابطة القضائية المكلفة بالتحقيق ستركز هذه المرة على التحويـلات البنكية التي أجريت في حسابات الأشخاص الذين سيتم الاستماع إليهم عن طريق مجموعة من المشجعين، والتحقيق في محتوى المحادثات والمكالمات الهاتفية التي دارت بينهما من أجل اقتناء التذاكر تزامنا مع هذه التظاهرة الرياضية في قطر، التي احتل فيها المنتخب المغربي المرتبة الرابعة.

ويذكر أن المحكمة الابتدائية بالدار البيضاء سبق لها إدانة البرلماني ورئيس نادي اولمبيك اسفي، محمد الحيداوي، بالحبس سنة ونصف نافذة مع الغرامة، وحكمت أيضا على المنشط الإذاعي عادل العماري، راديو مارس، بالحبس لمدة 10 أشهر حبسا نافذا مع الغرامة.
المستقل

مغرب العالم: جريدة إلكترونية بلجيكية -مغربية مستقلة