فضيحة رشاوى وشراء ذمم في تشكيل مجلس زوادة بإقليم العرائش

في اطار استكمال البحث الذي امرت به النيابة العامة فيما يخص فضيحة شراء الذمم واستخدام المال اثناء تشكيل المجلس الجماعي لجماعة زوادة ، علمت العرائش نيوز ان عناصر الدرك الملكي استمعوا امس الثلاثاء 13 يونيو الجاري الى 16 عضوا من اعضاء جماعة زوادة ، هؤلاء الاعضاء الذين تم ذكرهم في فيديو مسرب يعترف احد الاعضاء  فيه بتلقيهم اموال مقابل تصويتهم على تشكيل مجلس جماعة زوادة الحالي ، كما علمت العرائش نيوز انه ومن ضمن الاعضاء الذين تم الاستماع الهم ، عضو عن فريق المعارضة ، هذا الاخير وحسب مصادر العرائش نيوز قدم معطيات ودلائل خطيرة حول واقعة تلقي الاموال مقابل التصويت على المجلس الحالي .

هذا واكدت نفس المصادر ان عناصر الدرك استدعوا بعض الاعضاء الى مقر الدرك فيما تنقلوا من اجل الاستماع لأعضاء آخرين الى مقر سكناهم ، كما شوهد عناصر الدرك داخل مقر جماعة زوادة .

وتجدر الاشارة ان عناصر الدرك سبق لهم قبل الشهر الماضي ان استدعوا رئيس جماعة زوادة بخصوص اتهامات طالته بدفع رشاوي الى اعضاء المجلس من اجل التصويت لصالحه ، وهو الامر الذي ينفيه هذا الاخير .

ويأتي هذا البحت في اطار اوامر النيابة العامة بناء على شكاية توصلت بها بخصوص تقديم رشاوى  لمجموعة من الاعضاء مقابل التصويت على رئاسة المجلس و تشكيلة مكتبه المسير، هذه الفضيحة التي تفجرت بجماعة زوادة بعد تداول فيديو تسجيلي يتحدث فيه احد اعضاء المجلس عن تلقيه مبلغا من المال نضير تصويته على تشكيلة المجلس .

كما ان النيابة العامة سبق لها ان طلبت استدعاء احد اعضاء الجماعة في مراحل سابقة من البحث واعترف هذا الاخير حسب مصادر العرائش نيوز انه اخذ مبلغ من المال مقابل تصويته على المجلس ، كما انه وعد بأخذ الباقي بعد انقضاء نصف مدة ولاية المجلس ، كما اكد اعضاء آخرون جرى الاستماع اليهم على انهم ، بالفعل شهدوا واقعة توزيع الاموال يوم التصويت على اعضاء المجلس .

العرائش نيوز

مغرب العالم: جريدة إلكترونية بلجيكية -مغربية مستقلة