فضيحة ضبط الكوكايين في مكتب وزيرة التعليم البلجيكية كارولين ديزير

مغرب العالم: بروكسل

تم القبض على عضو مجلس وزراء DAYA كارولين ديزير (PS)، وهو نجل الوزيرة السابقة فضيلة العنان، في منتصف ديسمبر بتهمة تهريب المخدرات، قبل وقت قصير من اكتشاف طرود الكوكايين أثناء تفتيش مكتبه في العاصمة.

تم توجيه لائحة اتهام لسبعة مشتبه بهم آخرين في هذه القضية لبيع وحيازة مخدرات بالاشتراك، وهو رجل صدرت بحقه مذكرة توقيف، تم ضبط عدة عبوات من الكوكايين في مكتب وزيرة التعليم الاشتراكية، كارولين ديزير.

وفقًا لمعلومات من DH، تم إجراء زيارة إلى مكتب الوزيرة كارولين ديزير (PS) خلال شهر ديسمبر 2023. واكتشفت الشرطة هناك ما لا يقل عن 50 كيسًا من الكوكايين. وتم القبض على أحد أعضاء مكتب الوزير قبل هذه الزيارة المنزلية. ومن هذا الرجل، الذي يظهر في تشكيلة مكتب الوزير باعتباره المسؤول عن المفوض، تم أيضًا الاستيلاء على مبلغ نقدي قدره 10000 يورو.

أكد مكتب المدعي العام في بروكسل، يوم الجمعة 26 يناير، المعلومات التي تفيد بأن “8 أشخاص متهمون ببيع وحيازة مخدرات بالاشتراك معهم. وتم وضع 6 منهم رهن مذكرة الاعتقال والاحتجاز الوقائي، وتم إطلاق سراح الاثنين الآخرين بشروط”. “. “تم العثور على حوالي خمسين كيساً تحتوي على مسحوق أبيض” “في مساء يوم الأربعاء 15 ديسمبر، أُبلغنا أن السيد فان هايلين، الذي كان يشغل منصب أمين صندوق الشركة، كان رهن الاعتقال كجزء من التحقيق في تهريب المخدرات”، يوضح جان فرانسوا ماهيو، مدير كارولين ديزير. المتحدث الرسمي. “في يوم الخميس 16 ديسمبر، تم تنفيذ إجراءات الفصل بسبب خيانة الأمانة وفقًا للوائح المطبقة على المكاتب الوزارية. وفي اليوم نفسه، تم إجراء تفتيش لمكتبه للتأكد من وجود أي أهداف إجرامية هناك. وتم العثور على حوالي خمسين كيساً تحتوي على مسحوق أبيض.

وبمجرد اكتشاف هذا الأمر، قامت الشركة بالاتصال بمحام جنائي لفتح تعاون مع قاضي التحقيق المسؤول عن التحقيق. وتابع المتحدث: “وبالتالي بدأت الشركة مبادرة التعاون هذه مع المحققين. بالاتفاق المتبادل مع الأخير، فتح أبواب مكتب السيد فان هايلين وجميع المباني التي كان له امتياز الوصول إليها اعتبارًا من يوم الجمعة الموافق 17 ديسمبر. وأخذ المحققون الحقائب الخمسين في نفس اليوم. ولم يكتشفوا أي شيء آخر ولم يرغبوا في الاستماع إلى أي عضو آخر في مجلس الوزراء منذ ذلك الحين.

وكالات

مغرب العالم: جريدة إلكترونية بلجيكية -مغربية مستقلة