فضيحة كروية.. صحافي مغربي لم يصوت لحارس بونو في جائزة الكرة الذهبية

كشفت اللجنة المنظمة لجائزة الكرة الذهبية ، تفاصيل التصويت على الفائزين في جوائز الكرة الذهبية التي أقيمت الأسبوع الماضي بباريس.

وتم تحديد الفائز بالجائزة بناء على اختيارات الصحفيين المشاركين في التصويت، وتعتمد مجلة فرانس فوتبول على تصويت صحفي واحد من كل بلد.

لائحة الصحافيين المشاركين في التصويت، كشفت أن الصحافي المغربي الوحيد الذي شارك في التصويت وهو مصطفى بدري عن جريدة المنتخب ، لم يصوت للحارس المغربي ياسين بونو ، بل جاءت اختياراته كالتالي: ميسي أولا متبوعا بدي بروين ثم مبابي ، بونو ، وهالاند.

في حين صوّت بعض الصحافيين العرب من الجزائر وتونس وسويسرا لياسين بونو، علما أن فوز إيميليانو مارتينيز أثار دهشة متتبعي الشأن الكروي العالمي، لأن إبن المغرب كان متفوقًا على نظيره مارتينيز في سباق الكرة الذهبية.

حارس الأسود فاز بأصوات عديدة من عدة دول، مثل كوت ديفوار واسكتلندا وفرنسا وهندوراس والعراق وإيران وأيسلندا واليابان والمغرب وقطر وسويسرا وتونس وأوكرانيا وزامبيا والسعودية.

ورغم تأزم العلاقات بين المغرب والجزائر غير أن الجارة الشرقية وضعت بونو في المركز الثاني خلف تير شتيجن، بينما وضعت البحرين بونو في نفس المركز خلف إيميليانو مارتينيز. ومن جهة أخرى لم ينل حارس الهلال أي صوت من دولة مصر بينما وضعته الإمارات في المركز الثاني خلف مارتينيز.

مغرب العالم: جريدة إلكترونية بلجيكية -مغربية مستقلة