فعاليات المعرض الجهوي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني بتطوان

تحتضن مدينة تطوان في الفترة مابين 31 ماي و9 يونيو ، فعاليات النسخة الثالثة من المعرض الجهوي للاقتصاد الاجتماعي والتضامني من تنظيم مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة وبشراكة مع وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني وعمالة إقليم تطوان.

وتنطلق الدورة تحت شعار تحت شعار “من أجل اقتصاد اجتماعي مرن محفز للاستثمار والتشغيل وقائم على الرقمنة” حيث حضر حفل الافتتاح أمس الجمعة والي جهة طنجة تطوان الحسيمة ، يونس التازي ورئيس الجهة عمر مورو وعامل إقليم تطوان عبد الرزاق المنصوري الى جانب شخصيات سياسية ومدنية اخرى .

وفي كلمة افتتاحية للمعرض، أكد عمر مورو رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة ، على أن تنظيم هذه الدورة تأتي في سياق تنزيل استراتيجية مجلس الجهة الرامية إلى التعريف بالمؤهلات والآفاق الواعدة لهذا القطاع، كرافعة اقتصادية لإحداث فرص للاستثمار والتشغيل، في أفق تنمية القطاع والنهوض به والرفع من تنافسيته. كما تعتبر هذه التظاهرة فرصة سانحة للتحسيس والتواصل مع كافة الفاعلين المتدخلين في القطاع حول المشاريع المنجزة أو التي في طور الإنجاز من قبل مجلس الجهة وباقي الشركاء، وتحسيس المواطنات والمواطنين بأهمية ودور هذا القطاع في تحقيق تنمية مستدامة.

ويعرف المعرض مشاركة أزيد من 160 عارض وعارضة من مختلف جهات المغرب، على مساحة إجمالية تقدر بحوالي 5000 متر مربع ،تتضمن فضاء لعرض وتسويق المنتجات المجالية وفضاء مؤسساتي خصص لمختلف القطاعات والمؤسسات العاملة في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني ،وكذا فضاء مخصصا للأطفال، وفضاء خاصا بالورشات التكوينية والندوات ،سيأطرها باحثون ومختصون في الاقتصاد الاجتماعي والتضامني ، وذلك بغية المساهمة في تقوية وتعزيز قدرات التعاونيات والجمعيات العاملة بالقطاع والرفع من تنافسيتها وتعزيز حضورها وتأهيلها للمساهمة في الدينامية الاقتصادية و الاجتماعية للجهة.

مغرب العالم: جريدة إلكترونية بلجيكية -مغربية مستقلة