فوازير حزب الاستقلال(س5).. الانقليس ( الاستقلالي سعود ) و تفريخ الشكايات الكدية..(مصداقية هسبريس)

بقلم: محمد الحداد

لم تخلو بصمات الانقليس ( محمد سعود ) من مقال نشرته هسبريس، يوم 25/03/2024 بعنوان ” شكاية جديدة تسبق انطلاق التحقيق مع مضيان في قضية التسجيل الصوتي”.

حيث حاول صاحب المقال بإستعمال مفردات  (مصادر عليمة)، التي تتفنن فيها سمكة الانقليس ( سعود ) في تسريب المغالطات عن طريق صاحب المقال بعيدا عن المصداقية و المهنية في تناول الخبر ، و من المفارقات في المقال هو ان صاحبه حاول تفريخ عناصر أخرى من عائلة رفيعة المنصوري وربطها بالمشكلة للضغط و التأثير على العدالة و تحويلها إلى قضية الرأي العام.

حسب المقال يتضح أن الموقع تدخل في شكل مباشر في مجريات التحقيقات وفي القضاء و تسريب البعض منها .

كما يسترعي منا الوقوف على حيثيات المقال الذي لم يشير أبدًا إلى المشكل الحقيقي و هو تسريب التسجيل الصوتي (من سربه و من له المنفعة في تسريبه و بالأخص في هدا التوقيت بالذات)، كما ان صاحب المقال ذكر تأكيد الشرطة القضائية على حقيقة أوديوهات المنتسبة الى مضيان( الغريب هو ان صاحبنا لا يفرق بين الشرطة العلمية و الشرطة القضائية و دور النيابة العامة ) .

و يبقى السؤال المطروح و هو خروج نص المقال علي الموضوعية وعدم احترام الحياد اذا كان بالفعل من كتب هاد المقال صحافي و ان لم يكن سيكون مقال مدفوع الأجر من اجل غاية في نفس سمكة الانقليس المتهم الرئيسي و المستفيد في نشر مثل هذه المقالات و في كلتا الحالتين ( المقال يمس بمصداقية هسبريس). 

مغرب العالم: جريدة إلكترونية بلجيكية -مغربية مستقلة