فيروس كوفيد-19 .. يظهر من جديد في منتصف الصيف..من المرجح أن  السلطات ستعيد  نظام مراقبة الصحية

بدأ الحديث عن فيروس كوفيد -19  مرة أخرى في منتصف الصيف في عدة دول ، منها فرنسا وألمانيا وهولندا ، مع انتعاش وبائي معتدل حتى الآن ، لكنه يستدعي اليقظة. كما تم الإبلاغ عن استئناف الوباء في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والهند واليابان

قال المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها (ECDC) يوم الخميس إنه يتوقع ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في أوروبا في الأسابيع المقبلة ، لكن ليس إلى مستوى الموجات.

بعد نسيا الكثيرين هذا الوباء، لأكثر من ثلاث سنوات، تذكر البعض مؤخرًا فيروس SARS-CoV-2. رغم مؤشرات قليلة تؤكد هذا الانتعاش.

في فرنسا ، زادت زيارات الطوارئ للاشتباه في الإصابة بـ Covid-19 بنسبة 31 ٪ في الأسبوع من 31 يوليو إلى 6 أغسطس مقارنة بالزيارة السابقة ، والتي تتعلق بـ 920 مريضًا ، وفقًا لبيانات من الصحة العامة الفرنسية (SPF). وأشارت وكالة الصحة العامة إلى أن “الأرقام تظل معتدلة”.

في شبكة SOS Médecins ، “تتزايد الأعمال الطبية للاشتباه في Covid-19 في جميع الفئات العمرية” ، إلى أكثر من 1500 عمل في بداية أغسطس ، أي قفزة بنسبة 84 ٪ في أسبوع واحد ، وفقًا لـ SPF. في ألمانيا ، بدأ عدد الحالات المؤكدة لـ Covid-19 في الارتفاع مرة أخرى لمدة شهر تقريبًا ، على الرغم من مستوى منخفض نسبيًا ، حسبما ذكرت وكالة مكافحة الأمراض الألمانية في معهد روبرت كوخ يوم الخميس (RKI).

وكالات

مغرب العالم: جريدة إلكترونية بلجيكية -مغربية مستقلة