قرعة كأس أمم إفريقيا بالمغرب 2025 ..النتائج الكاملة

أوقعت قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا المغرب 2025 المنتخب المغربي في المجموعة الثانية، وتضم المجموعة المغرب والغابون وإفريقيا الوسطى وليسوتو.

وفيما يلي النتائج الكاملة لقرعة كان 2025:

وجاءت المجموعة الأولى مكونة من غامبيا وجزر القمر ومدغشقر وتونس، بينما المجموعة الثالثة تتكون من بوتسوانا وموريتانيا والرأس الأخضر ومصر، أما المجموعة الرابعة: فتشمل رواندا وليبيا وبنين ونيجيريا، في حين تتكون المجموعة الخامسة من ليبيريا وطوغو وغينيا الاستوائية والجزائر، والمجموعة السادسة تتشكل من النيجر والسودان وأنغولا وغانا.

وجاءت نتائج القرعة لتجعل في المجموعة السابعة كلا من تشاد وسيراليون وزامبيا وكوت ديفوار، وفي المجموعة الثامنة إثيوبيا وتنزانيا وغينيا والكونغو، والمجموعة التاسعة ضمنها إيسواتيني وغينيا بيساو والموزمبيق ومالي، في حين وضعت في المجموعة العاشرة منتخبات زيمبابوي وكينيا وناميبيا والكاميرون، والمجموعة الحادية عشرة تشهد تنافس جنوب السودان والكونغو وأوغندا وجنوب إفريقيا، وفي المجموعة الثانية عشرة جرى وضع بوروندي ومالاوي وبوركينا فاسو والسنغال.

وتتكون مرحلة التصفيات من 12 مجموعة، تضم كل منها من 4 منتخبات تخوض فيما بينها 6 مباريات بنظام الذهاب والإياب على أن يتأهل متصدر المجموعة ووصيفه مباشرة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2025.

ويُشارك المنتخب الوطني، مستضيف البطولة، في مرحلة التصفيات؛ لكنه سيتأهل كبلد منظم عن مجموعته، مع أفضل منتخب في المجموعة.

مغرب العالم: جريدة إلكترونية بلجيكية -مغربية مستقلة