قضية الصحراء المغربية: حركة مغرب الغد ترفع علم الديبلوماسية الموازية عاليا

في إطار الدبلوماسية الموازية التي تمارسها حركة مغرب الغد لتنوير الرأي العام العالمي حول القضية الأولى للشعب المغربي والتفاف الأمة المغربية جمعاء وراء قيادة واحدة، احتفلت الحركة بصدور كتابي الكاتب السويسري المعروف “جون ماري هيدت”، “محمد السادس، رؤية ملك: الأعمال والطموحات” وكتاب “الصحراء المغربية: أرض الأضواء والمستقبل”، والصادرة عن منشورات فابر السويسرية المعروفة.

أثناء حفل الاستقبال والغداء الذي أقيم في بيت رئيس الحركة الدكتور مصطفى عزيز، أكد المؤلف اعتزازه التام بالتعاون والعمل يداً بيد مع حركة مغرب الغد التي تضم نخبة مثقفي ومناضلي مغاربة العالم في المهجر. كما أكد أن مؤلفه الأول الذي صدر الأسبوع الماضي يستعرض 25 سنة من عمل ملك المغرب لدفع عجلة التنمية إلى الأمام وتحقيق إنجازات وضعت المغرب في مصاف الدول الرائدة إفريقياً وعربياً، وشهد لها المجتمع الدولي والعربي. وأشاد المجتمع الدولي بسجل معتبر على كل المستويات الدبلوماسية والاقتصادية والاجتماعية.

أما الكتاب الثاني الذي سيصدر في الأسبوع الأول من شهر نوفمبر تحت عنوان “الصحراء المغربية: أرض الأضواء والمستقبل”، فهو عصارة عمل أكاديمي جبار حول ماضي ومستقبل الصحراء المغربية وآفاقها المستقبلية، وتفنيد الادعاءات والمزاعم التي يروجها خصوم الوحدة الترابية المغربية، وانكسار مؤامراتهم على صخرة عدالة القضية التي اعترف بها القاصي والداني. ومن المعلوم أن رئيس الحكومة الإسبانية الأسبق، خوسيه لويس ثاباتيرو، هو الذي قدّم كتاب المؤلف حول الصحراء المغربية، وجاء تقديمه صورة طبق الأصل للحقيقة التي تعيشها الصحراء المغربية وسكانها وزوارها.

أكد المؤلف “جون ماري هيدت” أنه سيواكب حركة مغرب الغد في تحركات دبلوماسيتها الموازية حول العالم، كما أكدت له قيادة الحركة التي حضرت هذا اللقاء الهام امتنانها وعرفانها لهذا الأكاديمي والدبلوماسي الملتزم بعدالة قضية الشعب المغربي. وأبلغته أن صدور الكتاب القيم تزامن مع خطاب عاهل البلاد أمام البرلمان، والذي عزز فيه مكانة القضية دولياً ودور الدبلوماسية الموازية في إنهاء ما تبقى من عمل لتصفية الملف تصفية كاملة ونهائية، أحب من أحب وكره من كره.

مغرب العالم: جريدة إلكترونية بلجيكية -مغربية مستقلة