كفاءات مغاربة العالم: ياسين الصيباري ابن مدينة العرائش..كفاءة مغربية،في الشرق الأوسط



ولد ياسين الصيباري بمدينة العرائش سنة 1977، وفي سن مبكرة توجه رفقة أسرته إلى مدينة طنجة، وبها درس الابتدائي، وعاد إلى مدينته التي أتم بها دراسته الإعدادية والثانوية، ليتحصل سنة 1995 على شهادة الباكالوريا في العلوم الانسانية بتفوق، إذ كان الأول على دفعته في كامل الإقليم.

وتوجه بعد ذلك إلى كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة عبد المالك السعدي بتطوان، واختار شعبة اللغة والآداب الاسبانية، وفي سنة 1999 حصل على الإجازة، ليقرر التوجه إلى الضفة الأخرى من البحر الأبيض المتوسط لمتابعة دراساتها العليا، وتسجل في سلك الدكتوراه بجامعة إشبيلية في اللسانيات الإسبانية، ولأنه كان يملك متسعا من الوقت قرر بالتزامن مع دراسته في الدكتوراه، دراسة ماستر إدارة الأعمال بجامعة أليكانتي.

من زارا إلى رالف لورين

وبعد حصوله على شهادة الماستر سنة 2001، ولج سوق العمل، من باب شركة زارا الرائدة عالميا في مجال الألبسة الجاهزة، وعين مسؤولا عن الإنتاج في الإدارة العامة، وفي سنة 2007، تحول إلى فرع الشركة في الرياض، وعين مديرا عاما للمجموعة بالسعودية سنة 2007.

وبعد ذلك تمت ترقيته ليصبح الرئيس التنفيذي للمجموعة في السعودية والأردن وجمهوريات وسط آسيا والقوقاز. ولأنه يحب التحديات، قرر سنة 2020، تقديم استقالته، والبدء في مغامرة مهنية جديدة، وغادر الرياض، واختار الاستقرار بدبي.

ونظرا لخبرته التي امتدت لسنوات طويلة في عالم الموضة والأزياء، توصل بعرض من مجموعة رالف لورين، الرائدة في مجال الملابس الفاخرة والاكسسوارات والعطور والأدوات المنزلية.

ولم يتردد ياسين في قبول العرض، ليتولى منصب المدير العام الإقليمي في الشرق الأوسط للمجموعة رالف لورين،حيث قادها للفوز بجائزة أحسن ماركة فخمة لسنة 2023،في حفل جوائز “إيمي غالا” العالمية التي تضم قائمة للمشاهير
حفل توزيع جوائز “إيمي غالا” العالمية،  للفوز بجائزة أحسن ماركة فخمة لسنة 2023 .

شاعر وكاتب وموسيقي أيضا

وبالإضافة إلى كونه رجل أعمال ناجح، يهتم ياسين الصيباري بعالم الأدب والموسيقى، إذ شارك في تأليف العديد من الكتب باللغة الإسبانية، كما أنه يملك ديوانا شعريا باللغة العربية اختار له عنوان “مجنون ليلى القرن العشرين”.

مغرب العالم: جريدة إلكترونية بلجيكية -مغربية مستقلة