لشكر يدعو إلى إحداث هيئة وطنية تدافع عن المهندس والمهنة

دعا الكاتب الأول لحزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية إدريس لشكر صباح اليوم السبت، خلال المؤتمر الوطني الثالث للمهندسيين الإتحاديين إلى إحداث هيئة وطنية تدافع عن مصالح المهندس والمهنة.

وأوضح إدريس لشكر أن احتكار المهنة ليس سُبة إنما هو دفاع عن تقدم المهنة وتحصينها، مشيرا إلى أن الإتحاديين سيشتغلون على تقديم مقترح قانون لتكون لهم هيئة وطنية تدافع عن المهندسين المغاربة والانفتاح بهذا المطلب على باقي الأحزاب.

وأكد المسؤول الحزبي على أن قطاع المهندسين الإتحاديين كان السباق للدفاع عن استقلالية هذه المنظمة مشيرا إلى أن هذه الاستقلالية لا تعني الحياد السلبي بل الإستقلالية التي دعت لها كل نضالات الشعب المغربي من أجل الكرامة والعدالة والحرية والمساواة.

وتوجه لشكر للمهندسين الإتحاديين قائلا :”إننا ندرك مدى اهتمامكم بالانخراط في العمل السياسي النافع، وتطلعكم الى المشاركة الفعالة في الفعل الإنمائي والديمقراطي والحكامة الجيدة الفعلية والملموسة ومحاربة كل أشكال الفساد أينما وجدت.. وندرك مدى حرصكم على تنظيم وتقنين وتثمين المهنة الهندسية ببلادنا كما هو معمول به في كثير من بلدان العالم ولذلك، نحثكم من جهة على توسيع وتقوية قطاع المهندسين بالحزب والانفتاح على كافة المهندسين الاتحاديين الذين لم يستطيعوا اللحاق بنا اليوم، وعلى كافة الكفاءات الهندسية التي تزخر بها بلادنا بالتواصله والعمل الدائمين على الصعيدين القطاعي والمجالي مع الإنصهار ضمن تنظيماتكم الخاصة وضمن تنظيمات الحزب.. كما نحثكم من جهة أخرى على احتلال الصدارة في دينامية خلاقة ومتنورة لإحداث الهيئة الوطنية للمهندسين المغاربة بتعاون مع كل الفعاليات القطاعية وآثار المهنة الهندسية ببلادنا

مغرب العالم: جريدة إلكترونية بلجيكية -مغربية مستقلة