“مؤتمر البام”..وهبي والمنصوري يرفضان الترشح للأمانة العامة..وأسماء خارج هياكل الحزب تترشح لخلافة وهبي

مغرب العالم: أبو بدر العرايشي/المغرب

حسب معلومات موقع مغرب العالم، أن عبد اللطيف وهبي الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، صرح أمام أعضاء المكتب السياسي للحزب، أمس الأربعاء، أنه لن يترشح للأمانة العامة للحزب خلال المؤتمر القادم، الذي سيعقد أيام 9، 10 و11 فبراير الجاري بمدينة بوزنيقة.

و أن عبد اللطيف وهبي ليس الوحيد من أعلن عدم ترشحه لقيادة الحزب أيضاً فاطمة الزهراء المنصوري رئيسة المجلس الوطني التي أعلنت أنها لن تترشح خلال اجتماع المكتب السياسي.

كما أكد، أنه لم يعلن أحد خلال اجتماع المكتب السياسي من قيادات البام بشكل رسمي عزمه الترشح.. لكن في الصالونات و الجلسات السياسية لحزب البام هناك إسم يتردد يتعلق بالسيد المهدي بنسعيد .

وحسب مصادرنا أن فوزي لقجع، يروج له كبديل عن عبد اللطيف وهبي، في منصب الأمين العام، من أجل قيادة هذا الحزب لخوض غمار الإستحقاقات الإنتخابية التشريعية المزمع تنظيمها سنة 2026.

وجاء في بلاغ صادر عن المكتب السياسي لحزب البام ، بأنه بداية من الجمعة 2 فبراير، تقرر فتح باب الترشيحات للأمانة العامة حتى تاريخ انعقاد المؤتمر.

وحسب البلاغ فإن الترتيبات لعقد المؤتمر الوطني الخامس للحزب، قد أصبحت جاهزة، بالموازاة مع تسجيل كافة المنتسبين جهوياً و إقليمياً، والذي إنكبت عليه اللجنة التحضيرية برئاسة سمير كودار

مصادرنا شددت على أن الفترة التي يمر منها الحزب وإرتباط إسمه بمعتقلين على ذمة التحقيق في قضايا الترويج الدولي للمخدرات، ستشكل تحدياً آخر للمؤتمرين، وللأمين العام المقبل.

أسماء أخرى مرشحة لتتقدم في آخر لحظة وربما من خارج هياكل الحزب، حسب مصادرنا، قد تفاجأ الجميع، ربما من عالم المال والأعمال المقربة من مراكز القرار.

مغرب العالم: جريدة إلكترونية بلجيكية -مغربية مستقلة