ماشي شبعانة قاليك شعبانة .. مسخرة للتنظيم الفني ببروكسل

بقلم : عماد الجوهري / بروكسل

إن الانسان الذي يسعى إلى النجاح في الحياة , يحتاج إلى العديد من الصفات والمميزات التي تجعله مختلفا عن الآخرين, لأن وبكل بساطة شديدة النجاح لا يأتي عن طريق الصدفة أو الحظ كما تعتقد بعض العقول التافهة , أو بالأحرى بعض ممن يصنفون أنفسهم بالمنظمات الكفئ , قمة التخلف والجهل معا .

النجاح يحتاج إلى الحكمة والمثابرة والارادة القوية , ومهارات التواصل أيضا , لكن تنشأ الفتنة من ضعاف الشخصية وأردال القوم ,فإن تعففنا من النزول الى المستنقع للخوض مع الخائضين, لا نجد إلا من لم يحالفه الحظ في فرض النجاح المصطنع , بحفلة أقل ما يقال عنها بالفاشلة .

فقد عرفت مدينة بروكسل كعادتها , حفلة فاشلة تنضاف إلى مزبلة التاريخ التنظيمي , حيث حفل ( شعبانة)عرف فشلا ذريعا من حيث التنظيم الغير المنظم والعشوائي , أقل ما يقال عنه بالكارثي وبكل المقاييس , حيث أثار ضجة وامتعاضا ببروكسل, وخلف إستياء كبير وعارم لدى العديد من الناس , وخاصة في هاته الظرفية الزمنية الصعبة .

فكثرة الجاهلات بسياسة التنظيم المحكم للحفلات الراقية , اللواتي يسبحن في الماء العكر , ويبحثن عن المال والشهرة معا , ننصحهم بالإبتعاد عن الميدان الفني وتنظيم السهرات ,فالمرضى لا يأخدون نفس الدواء ,لمن يفقهون معنى الكلام وقول الحقيقة .
شعبانة ليست بحفلة ناجحة , وإنما هي مسخرة للتنظيم الابداعي والمساس بكرامة التنظيم الحقيقي .

مغرب العالم: جريدة إلكترونية بلجيكية -مغربية مستقلة