مبادرة بلجيكية لجمع التبرعات لضحايا زلزال المغرب

في مبادرة إنسانية اطلقها الدكتور التيجاني بولعوالي في جمع التبرعات لضحايا الزلزال الذي ضرب مناطق في المغرب.

أودى إلى حد اللحظة بحياة أكثر من 2000 شخص، بالإضافة إلى أكثر من 1400 حالة في خطر. كما أن أحياء وقرى في المناطق الجبلية الوعرة والنائية في جبال الأطلس الكبير اختفت بكاملها، وهناك قرى مات كل سكانها، وهناك قرى توفي فيها كل الرجال ولم يبق إلا النساء واليتامى من الأطفال، وغير ذلك من الحوادث المأساوية المفجعة.

لذلك نعمل على الإسراع في جمع التبرعات المادية، لإرسالها مباشرة إلى عين المكان، لأن الأمر لا يتطلب الانتظار، فالناس يعانون ويموتون في غياب الطعام بسبب توقف المخابز في تلك المناطق عن العمل. المجتمع المدني في كل أنحاء المغرب بدأ منذ البارحة حملة التبرع بالدم وإرسال قوافل الطعام والأدوية وكل ما يحتاجه الناس هناك.

مؤسسات خيرية مغربية وعربية وأوروبية سارعت إلى جمع التبرعات المادية للمساهمة في هذا العمل الإنساني الواجب على كل مسلم.
وكل ما يتم جمعه من أموال سوف يحول مباشرة إلى أشخاص ثقة يعيشون في المنطقة للتكفل بشراء الطعام والأدوية للمرضى والجرحى والأرامل واليتامى في مختلف المناطق المتضررة، كما سوف نتعاون مع بعض الجمعيات الخيرية التي لها معرفة كبيرة بالمنطقة، ولها مشاريع خيرية هناك، ولها تصريح قانوني من الدولة المغربية. ولا بد من الإسراع في هذا العمل الإنساني لأننا نرى الساكنة تعاني أشد المعاناة، وتصلنا الصور والفيديوهات والرسائل من الكثير ممن نعرفهم في تلك المناطق، وكل ما سوف يجمع من التبرعات سوف يرسل فورا دون انتظار، ويستفيد منه المتضررون بشكل مباشر.

التبرع عبر الحساب البنكي:
BE19001720325312

جزى الله تعالى كل متبرع وفاعل خير خير الجزاء، وندعو بالرحمة لكل شهداء هذه الكارثة الطبيعية والشفاء العاجل لكافة المرضى والمصابين.
{وَمَا تُنفِقُواْ مِنْ خَيْرٍ فَلأنفُسِكُمْ وَمَا تُنفِقُونَ إِلاَّ ابْتِغَاء وَجْهِ اللّهِ وَمَا تُنفِقُواْ مِنْ خَيْرٍ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنتُمْ لاَ تُظْلَمُونَ}، البقرة: 272.
——–
Donatie voor de slachtoffers van de aardbeving in Marokko

Vandaag starten we de geldinzameling voor de slachtoffers van de aardbeving in Marokko (meer dan 2000 doden).
Het geld dat wordt ingezameld, wordt direct gestuurd naar betrouwbare personen in de getroffen gebieden om voedsel en medicijnen voor de slachtoffers te kopen en ook kunnen we dat doen in samenwerking met de organisaties die daar werken en erkend zijn door de Marokkaanse overheid.
De donaties kunnen overgemaakt op de rekening:
BE19001720325312

“En jullie geven slechts liefdadigheid omwille van het welbehagen van Allāh. En wat jullie ook van het goede geven zal jullie beloond worden en jullie zullen niet onrechtvaardig behandelt worden.”

مغرب العالم: جريدة إلكترونية بلجيكية -مغربية مستقلة