مغربية مقيمة بمليلية المحتلة، تراسل عامل إقليم الناظور حول تيسير إجراءات الولوج إلى المغرب

توصل مغرب العالم، رسالة من مواطنة من الجالية المغربية المقيمة بالثغر المحتل (مليلية)،إلى السيد عامل إقليم الناظور.

جاءت  كالتالي:

إلى السيد عامل إقليم الناظور
الموضوع : طلب تيسير إجراءات الولوج إلى المملكة المغربية بالنسبة لحاملي الجنسية
الأوربية المقيمين بمليلية المحتلة.

سلام تام بوجود مولانا الامام
وبعد ،
علاقة بالموضوع المشار إليه اعلاه ، يشرفني أن أتوجه إلى سيادتكم بهذه
الشكاية قصد تسوية إجراءات ولوج المغاربة حاملي الجنسية الأوروبية والحاصلين على الإقامة الإسبانية بمليلية بعرباتهم، بتلك المطبقة على المغاربة المقيمين بالثغر المحتل إلى التراب الوطني المغربي .
الذين يشترط عليهم للدخول إلى التراب الوطني بالسيارة الادلاء بالإقامة الاسبانية بمليلية تحتوي على صورة شخصية علما أن الإقامة التي تسلمها إسبانيا لمواطني الاتحاد الأوربي غير الاسبان والتي نص عليها المرسوم الملكي  الاسباني 240/2007 الصادر بتاريخ 16فبرايرأنه يحق لكل مواطن من دولة عضو في الاتحاد الأوروبي الإقامة في أراضي المملكة الاسبانية لأكثر من ثلاثة أشهر تسلم لهم بطاقة إقامة لا تحتوي على الصورة الشخصية . وكذلك يطلب منهم الادلاء بفاتورة الماء والكهرباء كإثبات السكن في مليلية المحتلة .
و اذ نندد بهذه الشروط المجحاة ولا قانونية نطلب من سيادتكم المحترم التدخل في أقرب وقت لرفع الحرج على هؤلاء المغاربة الوافدين من المعبر الحدودي بني انصار مليلية وإعطاء الأمر للجهات المسؤولة للقيام بالإجراءات القانونية الجاري بها العمل واسقاط كل الشروط التعجيزية المطبقة على هؤلاء المغاربة، في الحدود الوهمية مع الثغر المحتل ، علما انه في السابق لم يكن لهذه الشروط تطبيق على ارض الواقع .
مع فائق التقدير والاحترام
والسلام

مغرب العالم: جريدة إلكترونية بلجيكية -مغربية مستقلة