منظمات فلاحية إسبانية يعقدون اجتماعا بطنجة.. لاستقدام العمال الموسميين

منظمات فلاحية إسبانية، توضع اللمسات الأخيرة على الاتفاقيات مع الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات (أنابيك) استعدادا لاستقدام العمال الموسميين الذين سيشاركون مرة أخرى في حملة هويلفا لجني الفراولة والفواكه الحمراء.

وحسب موقع أوروبا بريس فإن الاجتماع عقد يوم 27 نونبر وخصص للتخطيط للموسم الحالي إلى جانب تقييم حملة 2022/2023، إلى جانب مناقشة تطبيق القانون الجديد الذي ينص على تصريح العمل لمدة أربع سنوات، مما يعني أن الشركات الزراعية تتعهد بجلب العمال لمدة أربع سنوات تم تعيينهم لهذه الحملة، مع فترة عمل في إسبانيا مدتها تسعة أشهر.

هناك أيضا بطاقة TIE الجديدة، والتي من خلالها ستتمكن النساء المؤقتات من الدخول والخروج من إسبانيا طوال مدة عقودهن، بالإضافة إلى تحديث آخر وهو أن العمال هذا الموسم لن يأتوا على مراحل كما كان من قبل، بل سيأتون عندما تقوم الشركات بإجراء اتصالاتها، اعتمادا على احتياجات العمالة التي تقدمها.

وأوضحت المنظمات المهنية الإسبانية للحكومتين خلال هذا الإجتماع “أهمية موعد وصول العمال بحيث يكون مفيداً للطرفين”، مؤكدة أنه “دون ذلك لن يتمكن صاحب العمل من الوفاء بالتزاماته، ولن يكون العامل مفيداً للطرفين”.

مغرب العالم: جريدة إلكترونية بلجيكية -مغربية مستقلة